الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال يُغلق المسجد الإبراهيمي بالخليل بحجة الأعياد اليهودية

الاحتلال يُغلق المسجد الإبراهيمي بالخليل بحجة الأعياد اليهودية

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم؛ بحجة الأعياد اليهودية.

وقال مدير المسجد الإبراهيمي بالخليل غسان الرجبي، في تصريحات صحفية، إن سلطات الاحتلال أغلقت المسجد من الساعة العاشرة مساء أمس الثلاثاء وحتى العاشرة مساء اليوم، ومنعت رفع الأذان والمصلين من دخول المسجد.

وأشار الرجبي إلى أن الاحتلال فتح المسجد الإبراهيمي بكل أروقته أمام المستوطنين اليهود لأداء طقوسهم الدينية.

ويرى أن هذا الإغلاق جريمة بحق المسجد الإبراهيمي وتعدٍ صارخٍ عليه، مُشددًا: “المسجد هو وقف إسلامي خالص، ولا حق لليهود فيه”.

ويسعى الاحتلال لإفراغ المسجد من المصليين، من خلال الإجراءات القمعية والتعسفية بحق المصلين، وإغلاق البوابات الالكترونية ومنع إقامة الأذان فيه وعرقلة حركة المواطنين على الحواجز العسكرية واحتجازهم.

ومنذ 1994 تقسم سلطات الاحتلال المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، إلى قسمين، أحدهما خاص بالمسلمين والآخر باليهود، إثر قيام المستوطن الصهيوني المتطرف باروخ جولدشتاين بقتل 29 مسلمًا أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فبراير/ شباط من العام ذاته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...