عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مظاهرة منددة باعتقال المحرر أحمد أبو العايدة في طوباس والسلطة تقمعها

مظاهرة منددة باعتقال المحرر أحمد أبو العايدة في طوباس والسلطة تقمعها

طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام
أغلق شبان متظاهرون عددًا من شوارع طوباس، الليلة الماضية؛ احتجاجًا على اعتقال أجهزة السلطة للمحرر أحمد أبو العايدة، مساء أمس الثلاثاء.

ودفعت أجهزة السلطة بقواتٍ كبيرةٍ إلى المدينةِ لقمع المظاهرة التي خرجت غضبًا وتنديدًا بالاعتقال السياسي.

وأطلقت أجهزة السلطة النار صوبَ التظاهرة، فيما اندلعت اشتباكات بين مسلحين وبين أجهزة السلطة في طوباس على خلفية اعتقال “أبو العايدة”.

ويواصل 6 أسرى محررين إضرابهم عن الطعام في سجون السلطة؛ احتجاجاً ورفضاً لاعتقالهم السياسي غير القانوني.

ورصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة ارتكاب أجهزة السلطة 305 انتهاكات خلال الشهر الماضي، تركزت بشكل خاص ضد الطلبة الجامعيين ونشطاء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة المختلفة، بعد الإنجاز الكبير الذي حققته على صعيد الانتخابات وفعالياتها المؤثرة.

وأكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة أن هذه الاعتقالات تأتي ضمن سلسلة انتهاكات تمارسها أجهزة السلطة في الضفة وحملتها المتواصلة لملاحقة واعتقال الأسرى المحررين والنشطاء على خلفية سياسية وحرية الرأي والتعبير ومقاومة الاحتلال، موضحة أن أجهزة السلطة تواصل اعتقال ما يزيد عن 60 مواطنا في سجونها على خلفيات سياسية.

وطالبت كافة الجهات المعنية التدخل الفوري لوقف ملاحقة أجهزة السلطة الأسرى المحررين والنشطاء والمطاردين للاحتلال، والكف عن قمع المواطنين واستهدافهم على خلفية نشاطهم السياسي وعملهم النقابي ومقاومة الاحتلال، والإفراج العاجل عن المعتقلين السياسيين في سجونها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات