عاجل

السبت 22/يونيو/2024

المعتقل السياسي يعقوب حسين تعرّض للتعذيب والتهديد في سجنون السلطة

المعتقل السياسي يعقوب حسين تعرّض للتعذيب والتهديد في سجنون السلطة

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام
أكد مجموعة محامون من أجل العدالة أن المعتقل السياسي يعقوب حسين صرّح أمام وكيل النيابة بتعرضه للشّبح أثناء توقيفه في مركز المخابرات في رام الله.

وأعلن المعتقل السياسي يعقوب حسين إضرابه عن الطعام، إلا أن وكيل النيابة رفض تثبيت ذلك في محضر الاستجواب.

وأفاد حسين بتعرضه للتهديد والتعذيب بعد إعادته من تمديد التوقيف، مؤكدًا أن التحقيق معه لدى جهاز المخابرات تمحور حول فترة اعتقاله لدى قوات الاحتلال.

وأطلقت المجموعة نداء عاجلا للتدخل الفوري من أجل وقف ما يتعرض له المعتقل يعقوب حسين من تعذيب والإفراج الفوري عنه وإحالة المتورطين في ممارسة أي تعذيب يتعرض له المعتقل المذكور للمحاسبة.

وقرَّرت نيابة رام الله تمديد توقيفه المعتقل السياسي يعقوب حسين مدة ٢٤ ساعة.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد أدانت في وقت سابقٍ من اليوم، استمرار اعتقال أجهزة أمن السلطة للأسرى المحرّرين المفرج عنهم من سجون الاحتلال، وآخرهم محرّرون من نابلس والخليل الليلة الماضية، مؤكدة أن هذه جريمة مرفوضة ومُدانة، لن يقبل شعبُنا باستمرارها، فقيم شعبنا وتضحيات أبنائه لا بد أن تحظى بكامل الاحترام والحماية من كل المؤسسات والقوى الوطنية.

ودعت الحركة جميع القوى والفصائل والمؤسسات الأهلية والحقوقية للتحرك العاجل للضغط على قيادة السلطة الفلسطينية لوقف تلك الانتهاكات ولوضع حد لسلوك بعض المتنفّذين المغرضين في أجهزتها الأمنية.

وأصدرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بيانًا مساء أمس، استنكرت فيه مواصلة أجهزة السلطة اعتقال أكثر من 57 مواطنًا في سجونها على خلفيةٍ سياسيةٍ.

وأكّدت اللجنة أن هذه الاعتقالات تأتي ضمن سلسلة انتهاكات أجهزة السلطة في الضفة وحملتها المتواصلة لملاحقة واعتقال الأسرى المحررين والنشطاء على خلفية سياسية وحرية الرأي والتعبير ومقاومة الاحتلال.

وطالبت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين كافة الجهات المعنية التدخل الفوري لوقف ملاحقة أجهزة السلطة الأسرى المحررين والنشطاء والمطاردين للاحتلال، والكف عن قمع المواطنين واستهدافهم على خلفية نشاطهم السياسي وعملهم النقابي ومقاومة الاحتلال، والإفراج العاجل عن المعتقلين السياسيين في سجونها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

إصابة مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب مستوطن إسرائيلي بجروح خطرة -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة. وأفاد...