الثلاثاء 18/يونيو/2024

الاحتلال يشرع في تنفيذ مشروع تهويدي للمنطقة الأثرية في سبسطية

الاحتلال يشرع في تنفيذ مشروع تهويدي للمنطقة الأثرية في سبسطية

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
شرعت سلطات الاحتلال الصهيوني، في تنفيذ مشروع تهويدي في المنطقة الأثرية لبلدة سبسطية، شمال غرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إن قوات الاحتلال سلمت إخطارا بالإخلاء لمواطن في بلدة سبسطية، ضمن استعداداتها لتنفيذ مشروع تهويدي في المنطقة الأثرية.

وأكد عازم أن قوة للاحتلال اقتحمت المنطقة الأثرية وسلمت إخطارا بإخلاء خيمة سياحية، بحجة وقوعها في المنطقة (ج).

وأضاف أن سلطات الاحتلال سلمت الموقع الأثري لمقاول صهيوني، والذي باشر بدوره أعمال المسح داخل الموقع تمهيدا لتنفيذ مشروع تهويدي أعلن عنه مؤخرا.

وأشار عازم أن أعمال المسح دليل على أن الاحتلال انتقل من مرحلة التخطيط لمرحلة التنفيذ في تهويد المنطقة الأثرية في سبسطية، ضاربا بعرض الحائط القوانين والمعاهدات الدولية.

وصادقت حكومة الاحتلال في مايو/ أيار الماضي، على تخصيص 32 مليون شيكل لتهويد موقع حديقة سبسطية الأثري، وإقامة مركز سياحي يهودي في المكان.

وتُصعد سلطات الاحتلال من هجماتها بحق بلدة سبسطية وإرثها التاريخي، إذ تتعرض لاقتحامات وانتهاكات مستمرة، إضافةً للإغلاق المتكرر للموقع الأثري، لتأمين دخول سياح يهود يؤدون طقوسًا تلمودية، بدعوى أنها أراضٍ صهيونية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...