الثلاثاء 23/أبريل/2024

حماس: استمرار اعتقال السلطة الأسرى المحررين جريمة مرفوضة لن يقبل شعبنا باستمرارها

حماس: استمرار اعتقال السلطة الأسرى المحررين جريمة مرفوضة لن يقبل شعبنا باستمرارها

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت حركة حماس، إنّ استمرار اعتقال أجهزة أمن السلطة للأسرى المحرّرين المفرج عنهم من سجون الاحتلال، وآخرهم محرّرون من نابلس والخليل الليلة الماضية، جريمة مرفوضة ومُدانة، لن يقبل شعبُنا باستمرارها.

وشددت الحركة، في تصريح صحفي لها صباح اليوم الاثنين، على ضرورة أن تحظى قيم الشعب الفلسطيني وتضحيات أبنائه بكامل الاحترام والحماية من المؤسسات والقوى الوطنية كافة.

وأكدت حماس على ضرورة وقف جريمة الاعتقال السياسي بحق الأسرى المحررين وكل النشطاء فورًا، صوناً للسلم الأهلي ولوحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال ومستوطنيه.

ودعت الحركة جميع القوى والفصائل والمؤسسات الأهلية والحقوقية للتحرك العاجل للضغط على قيادة السلطة الفلسطينية لوقف تلك الانتهاكات، ولوضع حد لسلوك بعض المتنفّذين المغرضين في أجهزتها الأمنية.

واعتقل وقائي السلطة، الليلة الماضية، الأسير المحرر عنان بشكار، ونجله إسلام عقب اقتحام منزلهما، في حي المسكان الشعبية، شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

واستنكرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين، في بيانٍ لها أمس الأحد، مواصلة أجهزة السلطة اعتقال أكثر من 57 مواطنًا في سجونها على خلفيةٍ سياسية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

شهيد واصابتان برصاص الاحتلال في أريحا

أريحا - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن وأصيب آخران بجروح - فجر الثلاثاء- برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها أريحا. وأكد مدير...