عاجل

السبت 22/يونيو/2024

أبو معمر: حريصون أن تكون الانتخابات المحلية بغزة خطوة نحو تحقيق الشراكة وتقدم المصالحة

أبو معمر: حريصون أن تكون الانتخابات المحلية بغزة خطوة نحو تحقيق الشراكة وتقدم المصالحة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قال عضو القيادة السياسية لحركة حماس في غزة، زكريا أبو معمر، إن حركته أعلنت أكثر من مرة عن حرصها الشديد بأن تكون الانتخابات المحلية في قطاع غزة خطوة إلى الأمام على صعيد تحقيق الشراكة، والتقدم في مسار المصالحة الوطنية، لا أن تكون سبباً في مزيد من الانقسام.

وأكد أبو معمر، في كلمة افتتاح اللقاء الوطني التشاوري حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية (البلديات)، المنعقد صباح اليوم في مدينة غزة، على ضرورة التوافق الوطني من أجل إنجاح هذه الانتخابات.

وشدد أن هذه الانتخابات حق للشعب الفلسطيني، وليست منّة من أحد، فـ”شعبنا مسئول عن نفسه، ويملك من القدرة والوعي ما يؤهله لاختيار ممثليه بكل حرية وإرادة مستقلة”.

وقال أبو معمر: “إن الانتخابات المحلية ليست بديلاً عن الانتخابات العامة، وإن حاجة شعبنا إلى الانتخابات العامة، التي تشمل المجلس الوطني والتشريعي والرئاسة، حاجة ماسّة وملحّة، تماماً كما حاجته إلى خطة وطنية شاملة وقيادة وطنية موحدة، تقود نضاله وكفاحه حتى التحرير والعودة”.

وكشف عن تطلع حركته بأن يخرج هذا اللقاء بتوافق وطني، ودعم شعبي وفصائلي وحقوقي وأهلي لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة، تحت إشراف لجنة الانتخابات المركزية برئاسة الدكتور حنا ناصر.

وأكد سعي حركته رفقة المشاركين لأن تكون هذه الانتخابات محطة مهمة ومفصلية للبناء عليها نحو توافقات وطنية أكبر، ترسخ وحدة الشعب الفلسطيني، ووحدة أراضيه.

وينعقد صباح اليوم الاثنين، اللقاء الوطني التشاوري حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية (البلديات)، والتي دعت له حركة حماس، في مدينة غزة.

ويشارك في اللقاء ممثلون عن الفصائل الوطنية والإسلامية، المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية والأهلية، شخصيات عامة، وجهاء ورجال إصلاح وممثلو عشائر، وإعلاميون.

وفي ختام اللقاء، اتفق ممثلو الفصائل الفلسطينية وممثلو المجتمع المدني والشخصيات الوطنية، على تذليل العقبات لإجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

 وطالبوا الجهات الحكومية بالضفة بالإيعاز للجنة الانتخابات المركزية بالإشراف على الانتخابات المحلية في غزة، مؤكدين على أهمية وضرورة إجرائها؛ حفظًا لحق الشعب الفلسطيني في اختيار من يمثله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...