الخميس 22/فبراير/2024

زوجة وليد دقة: وضعه الصحي مركب وليس سهلا ويتحسن ببطء

زوجة وليد دقة: وضعه الصحي مركب وليس سهلا ويتحسن ببطء

حيفا – المركز الفلسطيني للإعلام
كشفت، سناء سلامة، زوجة الأسير المريض وليد دقة، اليوم الاثنين، أن وضع زوجها الصحي مستقر لكنه ليس سهلًا ويُمكن وصفه بـ “المركب”، موضحةً أنه يزداد تحسنًا بشكل بطيء.

وبينت، في تصريحاتٍ صحفية، أن زوجها لا يزال تحت المتابعة الطبية، فيما تعمل العائلة على أن تكون ضمن هذه المتابعة؛ للتقليل من سياسة الإهمال التي تتبعها مصلحة إدارة السجون.

ومن المقرر أن يسمح الاحتلال للعائلة بزيارة وليد يوم الخميس القادم، وفق الزوجة سناء سلامة.

ولفتت سناء إلى أن العائلة بصدد تقديم استئناف لما تُسمى “محكمة العدل العليا” والتي تمثل أعلى هيئة قضائية لدى الاحتلال للقرار الذي صدر يوم الأحد الماضي برفض طلب التماس الإفراج عن زوجها.

وترى أن رفض المحكمة الإفراج عن زوجها، ترجمة لتعليمات وقرارات الفاشي العنصري ابن غفير.

ويوم الاثنين الماضي، رفضت محكمة الاحتلال الإفراج المبكر عن الأسير الفلسطيني وليد دقة، رغم خطورة وضعه الصحي.

والأسير وليد دقة من بلدة باقة الغربية بالداخل المحتل، معتقل منذ 25 من آذار/ مارس 1986 وهو من عائلة مكونة من ثلاث شقيقات و6 أشقاء، وفقدَ والده خلال سنوات اعتقاله.

ويعد أحد أبرز الأسرى وأقدمهم في سجون الاحتلال، وساهم في العديد من المسارات في الحياة الاعتقالية للأسرى، وخلال مسيرته الطويلة في الاعتقال أنتج العديد من الكتب والدراسات والمقالات، وساهم معرفيًا في فهم تجربة السّجن ومقاومتها.

وأصدر الاحتلال بحقه حُكمًا بالسّجن المؤبد، جرى تحديده لاحقًا بـ37 عامًا، وأضاف الاحتلال عام 2018 على حُكمه عامين ليصبح 39 عامًا.

وفي عام 1999 ارتبط الأسير وليد دقة بزوجته سناء سلامة، وفي شباط/ فبراير عام 2020، رُزقا بطفلتهما الوحيدة “ميلاد” عبر النطف المحررة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

عدوان أميركي جديد على مواقع يمنية

صنعاء - المركز الفلسطيني للإعلام شنت القوات الأميركية عدوانا جديدًا على أهداف يمنية، زاعمة أنها استهدفت قاذفة وصواريخ كانت معدة للإطلاق نحو البحر...

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات واعتقالات في أرجاء متفرقة من...