الجمعة 01/مارس/2024

قوات قمع الاحتلال تقتحم قسم 26 في سجن النقب

قوات قمع الاحتلال تقتحم قسم 26 في سجن النقب

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات قمع الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قسم (26) في سجن النقب، وشرعت بعمليات تفتيش واسعة داخل القسم، بعد نقل جميع الأسرى فيه.

وذكر نادي الأسير في بيان مقتضب، أن سلطات الاحتلال نقلت الأسرى وعددهم نحو (60) أسيرًا، إلى عدة أقسام داخل السجن نفسه، وأغلقت الأقسام لثلاث ساعات، مشيرًا إلى أن حالة من التوتر تسود السّجن.

وسجن النقب من أكبر سّجون الاحتلال التي يقبع فيها الأسرى، إذ يبلغ عدد الأسرى فيه نحو (1400)، ومؤخرًا شهد عمليات تفتيش واسعة طالت عدة أقسام.

وتعد عمليات الاقتحام إحدى أبرز السّياسات الثّابتة التي تنتهجها إدارة سجون الاحتلال بحقّ الأسرى، بهدف ضرب أي حالة من “الاستقرار” وفرض مزيد من السّيطرة والرقابة عليهم، ويمتد ذلك للمساس بالبنية التّنظيمية التي تعد الأساس في إدارة الحياة الاعتقالية للأسرى.

ومنذ أواخر العام المنصرم والعام الجاري صعّدت إدارة السّجون من عمليات الاقتحامات في عدة سجون، خلالها نكّلت قوات القمع بالأسرى، وعزلت قيادات، وخربت ودمرت مقتنياتهم، كما صادرت العديد من كتاباتهم.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها نحو 5000 أسير فلسطيني، منهم 32 امرأة، و160 طفلًا، وأكثر من 1000 معتقل إداري (دون تهمة). كما يوجد من المعتقلين 700 يعانون من الأمراض، و554 محكومون مؤبدات، و400 من قدامى الأسرى، و15 صحفيًّا، وفق الإحصائية الأخيرة المعلنة على موقع هيئة شؤون الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

وفد حماس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

وفد حماس يلتقي نائب وزير الخارجية الروسي

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى وفد حركة حماس على هامش اللقاءات الفلسطينية المنعقدة في موسكو، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط...