الأحد 03/مارس/2024

أحمد حلايقة من الخليل يتنسم الحرية بعد 18 عامًا من الأسر

أحمد حلايقة من الخليل يتنسم الحرية بعد 18 عامًا من الأسر

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

تنسيم الأسير أحمد عفيف حلايقة من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، الليلة الماضية، الحرية بعد أن أمضى 18 عامًا في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

واستقبلت جموع من المواطنين المحرر حلايقة استقبالا حافلا في البلدة، رفعوا خلالها رايات حركة حماس وسط أجواء من الفرحة والبهجة، رغم تنغيص الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد احتجزت الأسير حلايقة لعدة ساعات، فور الإفراج عنه من سجن “النقب الصحراوي”.

وقال المحرر حلايقة فور الإفراج عنه:” إن الأسرى يريدون وقفة جادة من قبل أبناء شعبهم، هذه الرسالة يجب ألا تنسوها، وألا تبقوا ظهورهم مكشوفة لهذا المحتل اللئيم”.

وأشار إلى أن الاحتلال يقترف يوميا جميع أنواع الابتزازات والمساومات على حياة الأسرى وعيشهم وطعامهم وحركاتهم.

وأضاف أن الأسرى كما فرحوا بصفقة “وفاء الأحرار” الأولى فإنهم ينتظرون صفقة وفاء الأحرار الثانية، متمنيًا التوفيق للمقاومة في إتمامها في أقرب وقت وكسر قيد السجان عن جميع أسرانا.

وأشاد بالاستقبال الحافل عقب الإفراج عنه، وعدّ أن هذه الاستقبال يعبر عن احتضان شعبنا الكبير لأسراه واهتمامهم لقضيتهم وتقدير لـ18 عامًا من الغياب في سجون الاحتلال تحت الظلم والقهر والمعاناة المستمرة.

وأشار إلى أن احتجازه اليوم في اللحظات الأخيرة من الإفراج عنه يؤكد مدى لؤم وخبث ومكيدة الاحتلال للتنغيص فرحة شعبنا وأهلنا في بلدة الشيوخ.

يذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت حلايقة في تاريخ 12/8/2005، وأصدرت حكمًا بحقه بالسجن لمدة 18 عامًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...