الأحد 12/مايو/2024

جبهة العمل الطلاّبي تدعو جامعة الخليل للتراجع عن قرار فصل ممثل الكتلة الإسلامية

جبهة العمل الطلاّبي تدعو جامعة الخليل للتراجع عن قرار فصل ممثل الكتلة الإسلامية

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
أدانت جبهة العمل الطلابي التقدمي بجامعة الخليل قرار الفصل التعسفي لممثل الكتلة الإسلامية أحمد الشريف.

وبينت الجبهة في بيانٍ لها أن الحقائق تؤكد أن ممثل الكتلة لم يعتد بالضرب على أحد ولم يضرب المصور ولا مس الطالبات بأي سوء.

ودعت إدارة الجامعة بالإنصاف وعدم الميل لأحد فالمعتدي واضح والصور التي بين أيدي العامة خير دليل.

وأوضحت أن المساواة لا تكون بعقاب المعتدي والطرف الآخر، مطالبة إدارة الجامعة بالتراجع عن قرارها.

وسلمت إدارة جامعة الخليل، أمس الثلاثاء، قرار فصل بحق الناطق باسم الكتلة الإسلامية الطالب أحمد الشريف، وتوجيه إنذار لمنسق الكتلة الإسلامية أحمد حميدات، بعد أيام من تعليق اعتصام طلبة جامعة الخليل ووعود بتحقيق مطالبهم وتوفير الحماية للطلبة.

ورفضت الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل القرار فور إصداره من إدارة الجامعة، مؤكدة أن القرار مساواة بين المعتدي والمعتدى عليه.

ورحبّت الكتلة الإسلامية بقرار معاقبة المعتدين على الطالبات والصحفيين؛ معربة في ذات الوقت عن رفضها محاولات التوازن وسياسة معاقبة الجميع على حساب العدالة والقانون.

ودعت الكتلة إدارة الجامعة للتراجع عن قرارها بفصل الطالب أحمد الشريف، ومعالجة جذور المشكلة المتمثلة في سياسات عمادة شؤون الطلبة المجحفة والمستمرة في التضييق على عمل الكتل الطلابية وحرمانها من حقها في خدمة الطلبة، وسياسة التمييز والكيل بمكيالين بين الكتل الطلابية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...