عاجل

السبت 18/مايو/2024

العمل المشترك تدعو النازحين عن مخيم عين الحلوة للعودة

العمل المشترك تدعو النازحين عن مخيم عين الحلوة للعودة

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

جددت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان تأكيدها تثبيت وقف إطلاق النار الشامل والدائم في مخيم عين الحلوة.

وأكدت الهيئة في بيانٍ لها ضرورة سحب كل المسلحين من الشوارع وفتح الطرقات أمام السيارات والمشاة للدخول والخروج من المخيم.

ودعت هيئة العمل أيضاً لجنة التحقيق التي شكلتها إلى الاستمرار في عملها لتحديد المتورطين في عملية الاغتيال الإجرامية التي استهدفت قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في منطقة صيدا أبو أشرف العرموشي وإخوانه، وكذلك بعملية اغتيال عبد الرحمن فرهود، ليسلموا إلى القضاء اللبناني بأقرب وقت.

كما دعت هيئة العمل العائلات التي نزحت بسبب الاشتباكات للعودة إلى منازلهم في المخيم.

وطالب هيئة العمل وكالة الأونروا إلى إزالة الركام الذي خلفته الاشتباكات، من الشوارع وكذلك رفع النفايات من جميع أحياء المخيم.

وأعلنت تكليف هيئة العمل المشترك في صيدا للمباشرة بوضع الآليات المناسبة لترجمة ما اتفق عليه مركزياً بالتنسيق مع الجهات اللبنانية السياسية والأمنية والعسكرية.

وعبرت هيئة العمل المشترك في لبنان عن شكرها لكل الجهود المخلصة اللبنانية والفلسطينية على المستويات السياسية والحزبية والعسكرية والأمنية كافة والمراجع الروحية والدينية والشعبية أيضاً.

وشهد المخيم على مدار 6 أيام الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بين مسلحين من حركة فتح ومجموعات مسلحة أخرى على خلفية اغتيالات متبادلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...