عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مقتل شاب وإصابة آخر بجنين واتهامات لمخابرات السلطة بإطلاق النار تجاههما

مقتل شاب وإصابة آخر بجنين واتهامات لمخابرات السلطة بإطلاق النار تجاههما

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام
قتل شاب وأصيب آخر، مساء الجمعة، إثر تعرض سيارتهما لإطلاق نار مباشر في جنين، من مسلحين في سيارة أخرى، وسط اتهامات لجهاز مخابرات السلطة بالوقوف وراء إطلاق النار، في حين نفت السلطة ذلك.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن مسلحين في سيارتين مدنيتين، النار تجاه مركبة في شارع جنين حيفا قرب حرش السعادة بجنين، ما أدى إلى إصابة شخصين بجروح أحدهما أصيب في الصدر والثاني في الظهر وخرجت من كتفه ونقلا لمشفى ابن سينا، قبل أن يعلن وفاة أحدهما متأثرًا بجراحه، وهو الشاب بهاء كعكبان.

وأكدت المصادر أن المسلحين الذين أطلقوا النار هم من جهاز المخابرات ورصدت إحدى الكاميرات حركتهم، مشيرة إلى أن هذا ثالث حادث إطلاق نار مباشر تجاه سيارات في جنين دون أي مبرر وتحت دعوى عدم الاستجابة لطلب التوقف.

وشهد محيط المستشفى استنفارا كبيرًا لأجهزة السلطة التي أطلقت النار وقنابل الغاز تجاه محتجين على إطلاق النار، ما تسبب بوقوع إصابات بالاختناق بين المرضى داخل المستشفى.

وسادت حالة من الغضب داخل المستشفى بعد الإصابات بين صفوف المرضى والمراجعين.

وخرجت مسيرة غاضبة تطالب بالكشف عن مرتكبي الجريمة، وهتف بعض الشبان ضد السلطة وأجهزتها الأمنية.

في المقابل، نفى محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، أي علاقة للأجهزة الأمنية بحادثة إطلاق النار التي وقعت، مساء الجمعة، واستهدفت عددا من الأشخاص داخل مركبة على شارع حيفا.

وقال الرجوب في تصريح مقتضب، يجري التحقق في ملابسات الحدث.

وفي تطور لاحق، ذكرت مصادر محلية أن مجهولين ألقوا عبوة متفجرة وأطلقوا النار تجاه على مقر المقاطعة في جنين احتجاجًا على إطلاق أمن السلطة النار وقنابل الغاز على مواطنين أمام مستشفى ابن سينا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات