الإثنين 06/مايو/2024

تطورات عين الحلوة.. هنيّة يوجّه رسالةً إلى نصر الله ويهاتف السفير الفلسطيني

تطورات عين الحلوة.. هنيّة يوجّه رسالةً إلى نصر الله ويهاتف السفير الفلسطيني

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام
وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنيّة، رسالة إلى الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، عرض فيها الأوضاع في مخيّم عين الحلوة، وهاتف السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور، وبحث معه تطورات الأحداث في المخيم.

ووفق تصريح صحفي صادر عن الحركة، فإن هنية تمنّى على نصر الله بذل جهدٍ لإيقاف الاشتباكات الدائرة في المخيّم، وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه.

وأكد هنية حرص الحركة على الأمن والاستقرار في المخيّم والجوار، وأن تبقى المخيّمات عناوين عودة إلى فلسطين، وأن يبقى السلاح الفلسطيني موجّهاً فقط ضد العدو الصهيوني.

ولفت هنيّة إلى ضرورة احترام القرارات التي اتّخذتها المرجعيّات الفلسطينية وخصوصاً هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وبالتنسيق التام مع المرجعيات اللبنانية الرسمية المعنية، لجهة عدم الاحتكام للسلاح، والوقف النهائي لإطلاق النار وسحب المسلّحين من الشوارع، وإعطاء فرصة للجنة التحقيق لتقوم بدورها في التحقيق في الجرائم التي حصلت بالتنسيق مع السلطات المعنية في الدولة.

في نفس السياق، هاتف هنيّة، سفير فلسطين في لبنان أشرف دبّور، وبحث معه التطوّرات في مخيم عين الحلوة.

وطالب هنية، دبور ببذل مزيد من الجهد، وضرورة الضغط لوقف الاشتباكات وسحب المسلحين من الشوارع، وإعادة الحياة إلى المخيّم.

ولفت إلى أنّ ما يحصل يضر بقضيتنا وبنضالنا، ويسيء إلى سمعةِ شعبنا الأصيل ومخيّماته التي تمثّل عناوين للعودة، في الوقت الذي تتعرض قضيتنا للتصفية، كما يتعرّض شعبنا للعدوان المستمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين.

كما ثمّن هنية الدور الذي يقوم به السفير دبّور جنباً إلى جنب مع الإخوة في حركة حماس وباقي الفصائل الفلسطينية والحريصين من أشقائنا اللبنانيين، لتهدئة الوضع ووقف الاشتباكات.

وأكد هنية توافقه مع دبّور على تفعيل اللجان الميدانية المشكّلة لمتابعة وقف إطلاق النار، بإشراف هيئة العمل الفلسطيني المشترك، حتى يتم التأكّد من انتهاء التوتّر بشكل كامل.

كما تم التأكيد على أهمية أن تواصل لجنة مراقبة وقف إطلاق النار عملها.

وتجددت الاشتباكات مساء الأربعاء في مخيم عين الحلوة بين مسلحين من حركة “فتح” وعناصر مسلحة متشددة ما أسفر عن سقوط قتيلين وعدد من الإصابات بحسب وسائل إعلام لبنانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...