الأحد 05/مايو/2024

أجهزة السلطة تواصل اعتقال 40 مواطناً على خلفية سياسية

أجهزة السلطة تواصل اعتقال 40 مواطناً على خلفية سياسية

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة، اعتقال نحو 40 مواطناً من الضفة المحتلة على خلفية انتمائهم وآرائهم السياسية ومقاومتهم للاحتلال.

وتغيّب سجون السلطة أكثر من 20 أسيراً محرراً، ومطارداً للاحتلال على خلفية نشاطهم السياسي، أو مشاركتهم في أعمال مقاومة بالضفة.

وتصدرت مدينة جنين عدد المعتقلين السياسيين، حيث يقبع 12 من أبنائها في سجون السلطة، ثم نابلس 10 معتقلين، والخليل 8 معتقلين.

ومن بين المعتقلين السياسيين، الأسيرين المحررين حمزة وحسين حرز الله من بلدة يعبد في جنين لليوم الثالث، واعتدت أجهزة السلطة خلال اعتقالهما على والدتهما وإخوتهم حسن ومحمد حرز الله بالضرب المبرح، علماً بأن شقيقهم هو الأسير القسامي عبد الغني حرز الله.

وتعتقل أجهزة السلطة في جنين المطارد خالد ملايشة لليوم الـ6 تواليًا، والمواطن خالد العرعراوي من بلدة جبع لليوم الـ17 تواليًا، والأسير المحرر بهاء العدنان أبو بكر لليوم الثالث تواليًا، بالإضافة لعدد من كوادر الجهاد الإسلامي وهم: عيد حمامرة، ومحمد علاونة، ومحمد ملايشة، ومؤمن فشافشة، وعماد خليلية لليوم الـ16 تواليًا.

ولا يزال المطاردان مراد ملايشة ومحمد براهمة من جنين، معتقلين في سجن أريحا لليوم الـ29 تواليًا.

وتواصل مخابرات السلطة في نابلس لليوم الثالث اعتقال الأشقاء الأربعة، الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق مفدى سعادة، والأسير المحرر مناضل سعادة الذي أمضى 18 عاماً في سجون الاحتلال، وشقيقيهما مجاهد ومكين.

كذلك تعتقل أجهزة السلطة الشاب منذر النابلسي، ابن عم الشهيد إبراهيم النابلسي لليوم الثاني، والأسير المحرر أنس حمدي لليوم الـ7 تواليًا، علماً أنه معتقل سياسي سابق أمضى 80 يوماً في سجون السلطة، والأسير المحرر عمر سمارة لليوم الـ7 تواليًا، والشاب خالد جمال العقاد (17 عاماً) لليوم الـ8 تواليًا.

واحتجاجاً على اعتقاله لليوم الـ115 تواليًا، أعلن الشاب أحمد معلا من نابلس، إضرابه عن الطعام للمطالبة بالإفراج عنه وتنفيذ قرار المحكمة الصادر قبل شهرين.

ورغم صدور قرارات قضائية بالإفراج عنه، تصر أجهزة السلطة على الاستمرار في اعتقال المطارد مصعب اشتية لليوم الـ316 تواليًا.

ويواصل وقائي السلطة في بيت لحم اعتقال ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة بيت لحم عدلي صب لبن لليوم الـ6 تواليًا.

وفي الخليل تعتقل أجهزة السلطة اعتقال الشاب ليث حلايقة لليوم الـ7 تواليًا، والمهندس همام عمرو لليوم الـ7 تواليًا، والمحرر معتز محمود عوض من بلدة بيت عوا لليوم الـ8 تواليًا، والمحرر داوود الحروب لليوم الـ12 تواليًا، علماً بأنه والد أسيرين في سجون الاحتلال.

يضاف إلى المعتقلين من الخليل، الأستاذ محمد الحيح والمواطن أرقم احمرو لليوم الـ15 تواليًا، والشاب أحمد جرادات من بلدة سعير لليوم الـ20 تواليًا، والأسير المحرر صهيب مأمون شرباتي لليوم الـ41 تواليًا، رغم قرار الإفراج عنه.

وتعتقل أجهزة السلطة في رام الله الأسير المحرر ياسر عبد القادر حجاز من المزرعة الشرقية، لليوم الـ7 تواليًا، علماً أنه أمضى في سجون الاحتلال 23 عاماً، والحاج منذر رحيب، لليوم الـ124 تواليًا.

كما تعتقل أجهزة السلطة الأسير المحرر يزن مسلماني من طوباس لليوم الـ9 تواليًا، والمحرر فادي البري من بلدة اماتين قضاء قلقيلية لليوم الـ13 تواليًا، والشاب محمد سدر من أريحا لليوم الـ15 تواليًا، والمحرر يوسف خريوش من طولكرم لليوم الـ27 تواليًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات