الثلاثاء 16/يوليو/2024

مخاطر صحية كبيرة يواجهها الأسير رياض العمور من بيت لحم

مخاطر صحية كبيرة يواجهها الأسير رياض العمور من بيت لحم

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
يعاني الأسير رياض العمور (53 عامًا) من مشاكل مزمنة في القلب، ويواجه مخاطر كبيرة، مع استمرار إدارة السّجون بتنفيذ جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء) بحقّه على مدار أكثر من 20 عامًا.

وأفادت هيئة شؤون الاسرى والمحررين صباح اليوم الأربعاء، أن العمور يعاني من مشاكل صعبة في القلب، حيث يوجد في صدره جهاز منظم لضربات القلب، وهذا الجهاز يحتاج إلى تغيير كل 9 سنوات حسب ما تم إبلاغه.

وأشارت إلى أنه يعاني كثيرًا خلال نقله في البوسطة من سجن عسقلان الى سجن الرملة، وبالرغم من توفير العلاج والأجهزة المطلوبة للصدر في مستشفى “برزلاي” إلا أن ادارة السجن تتعمد أن يمكث اطول وقت ممكن خلال عملية النقل، الأمر الذي يزيد من معاناته وأوجاعه وآلامه.

والأسير العمور من بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، ومعتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسّجن المؤبد 11 مرة، وتعرض للاعتقال عدة مرات، كما تعرض للمطاردة، ولاحقًا واجه تحقيقًا قاسيًا وطويلا، وخلال سنوات اعتقاله فقد والديه وحرمه الاحتلال من وداعهما.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...