الثلاثاء 16/يوليو/2024

هيئة الأسرى: إهمال طبي متعمد بحق الأسيرين المصابين عثمان وطه

هيئة الأسرى: إهمال طبي متعمد بحق الأسيرين المصابين عثمان وطه

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، إن إدارة سجون الاحتلال تمعن في انتهاك الأسرى المرضى طبيًّا بشكل واضح وصريح عن طريق تجاهل أوضاعهم الصحية والطبية والمماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم.

وأوضحت الهيئة في تقرير لها أنه وفقًا لزيارة محاميها، فالمعتقل نذير مرزوق أحمد (21 عامًا) من بلدة عبوين محافظة رام الله يعاني من مشاكل صحية عدة منها آلام في الأمعاء حيث خضع الأسير لعملية جراحية قبل 8 أشهر، ومنذ ذلك الوقت لم يحول إلى المستشفى لمتابعة العلاج وتكتفي إدارة السجن بإعطائه المسكنات، علمًا بأنه ما يزال داخل جسد اأاسير ثلاثة أعيرة نارية.

وكان جيش الاحتلال قد أطلق النار على الشاب طه وأُصابوه في منطقة البطن والقدمين أثناء عملية اعتقاله وهو ما زال قابع داخل سجن عوفر.

وحول الوضع الصحي للمعتقل رجا ثمان عباهرة (29 عامًا) من بلدة اليامون محافظة جنين، أكدت على ضرورة التعامل مع حالته بجدية، حتى لا يدخل في أي انتكاسة جديدة بعد أن أجري له عملية جراحية في مستشفى رمبام على إثر إصابته بأعيرة نارية في خاصرته اليمنى قبل أن ينقل إلى سجن مجدو.

وحملت الهيئة إدارة السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن استمرار سياسة الإهمال الطبي بحق المعتقلين الفلسطينيين.

وطالبت المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر بالقيام بدورها اللازم تجاه قضية المعتقلين على أكمل وجه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...