الخميس 09/مايو/2024

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة تزامناً مع اقتحامه بطولكرم

جيش الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة تزامناً مع اقتحامه بطولكرم

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات جديدة في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، تزامناً مع الاقتحام الواسع في مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من محافظة نابلس، وذلك بعد مداهمة عدة طالت بلدة بيتا ومنطقة المساكن الشعبية بالمحافظة.

والمعتقلون في نابلس هم: أيوب حماد إبراهيم حمايل (36 عاماً)، وضياء إسماعيل عبد القادر دويكات (21 عاماً) من بلدة بيتا، وأنور خويرة من منطقة المساكن الشعبية.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إبراهيم ماهر خميس في العشرينيات من عمره، وذلك بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه بمنطقة واد شاهين وسط المدينة.

واقتحمت قوات من جيش الاحتلال عدة بنايات في شارع الصف وواد شاهين ببيت لحم، واعتلت أسطحها، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وداهمت قوات الاحتلال مناطق عدة ببيت لحم، منها بلدة الخضر ومناطق جبل الموالح ورفيدة وهندازة ومخيم عايدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي سياق متصل، اعتقل جيش الاحتلال الفتاة سوزان سمير عمرو من قرية دير رازح في دورا جنوب الخليل، أثناء تواجدها بالقرب من معسكر المجنونة المقام على أراضي القرية.

وتأتي الاعتقالات تزامناً مع اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، وتجريفها البنية التحتية بالمدينة.

وذكرت وزارة الصحة أن 4 مواطنين أصيبوا برصاص الاحتلال و9 آخرين بالشظايا، خلال العدوان على مخيم نور شمس بطولكرم.

وحاصرت قوات الاحتلال المخيم عقب اقتحام وأغلقت شارع نابلس وهو الشارع الرئيسي الذي يمر بمدخل المخيم، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما اندلعت مواجهات عنيفة وخاض مقاومون اشتباكات مسلحة.

واعتقلت قوات الاحتلال مؤمن نجل النائب فتحي قرعاوي، وذلك بعد اقتحام منزلهم وتحويله إلى ثكنة عسكرية، بينما منعت سيارات الإسعاف من دخول المخيم.

وتصدّت المقاومة الفلسطينية لآليات الاحتلال بعبوةٍ شديدة الانفجار في مخيم نور شمس في طولكرم، وسط دعوات شبابية لإعلان النفير والغضب والإضراب الشامل اليوم، تضامناً مع المخيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات