الثلاثاء 16/يوليو/2024

بعد شهيد رام الله .. الاحتلال يعدم شابًّا ويصيب آخر ويعتقله في نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد شاب وأصيب آخر، مساء الجمعة، في جريمة إعدام ميداني نفذتها قوات الاحتلال في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب فوزي هاني فوزي مخالفة (١٨ عاماً)، إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال في بلدة سبسطية.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سبسطية وأطلقت النار المباشر تجاه مركبة بداخلها مواطنين، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول للمركبة المستهدفة، وسلمت في وقت لاحق جثمان الشهيد للطواقم الطبية، واعتقلت الشاب الجريح.

وأكد الهلال الأحمر استلامه جثمان الشهيد مخالفة ونقله إلى مستشفى رفيديا بنابلس.

ووفق ما نشره الصحفي حافظ أبو صبرة على صفحته على فيسبوك، وتابعه المركز الفلسطيني للإعلام؛ فإن الشهيد مخالفة وحيد والديه، وأخذ سيارة والده في جولة برفقة صديقهن وعند عودتهم على مدخل بلدة سبسطية الساعة 11:20 مساء الجمعة تفاجؤوا بوجود عدد من جنود الاحتلال الذين أطلقوا 40 رصاصة تجاه السيارة اخترف عدد كبير منها جسد الشهيد وواحدة فجرت رأسه وإحدى الرصاصات أصابته صديقه قبل اعتقاله.

وأشار إلى أن الاحتلال يدعي أن الجنود اشتبهوا بمحاولة دهس، مفندًا هذه الرواية مؤكدًا أنه كان بإمكان الجنود استهداف إطارات السيارة، ولكنهم اختاروا اقتراف جريمة الإعدام الميداني.

وفي وقتٍ سابق، الجمعة، استشهد الطفل محمد فؤاد عطا البايض (17 عاما)، متأثرا بإصابته بالرصاص الحي في رأسه، وأصيب شاب آخر (24 عاماً) بجروح خطيرة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية أم صفا شمال رام الله.

وأفادت وزارة الصحة، بوصول إصابتين خطيرتين برصاص الاحتلال الحي في الرأس والبطن إلى المستشفى الاستشاري من قرية أم صفا، قبل أن يعلن الأطباء عن استشهاد الطفل البايض، وهو من سكان مخيم الجلزون، شمال رام الله.

ومن بداية العام استشهد أكثر من 207 مواطنين في اعتداءات قوات الاحتلال في الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...