الإثنين 06/مايو/2024

34 قتيلا في غارات قرب الخرطوم

34 قتيلا في غارات قرب الخرطوم

الخرطوم – المركز الفلسطيني للإعلام
كشفت مصادر صحفية سودانية عن مقتل 34 شخصا في غارة نفذتها طائرة مسيّرة، الأربعاء، في ضاحية العزوزاب قرب الخرطوم.

وحسب ما نشرت سكاي نيوز عربية فإن من بين القتلى 15 مدنيا و19 ضابطا في الجيش السوداني، مما قد يشير إلى أن الطائرة التي نفذت الغارة تتبع قوات الدعم السريع.

ومن جهة أخرى، أفاد شهود عيان بسماع أصوات طائرات مقاتلة حلقت فوق مواقع تابعة لقوات الدعم السريع في الخرطوم صباح الخميس، بينما لم ترد أنباء عن تبادل لإطلاق النار أو خسائر بشرية.

لكن سكان المنطقة قالوا إن الطائرات شنت 3 غارات جوية، وأن الانفجارات كانت مرعبة.

وفي ولاية شمال كردفان، أكد شهود عيان أن القوات المسلحة شنت قصفًا صاروخيًّا ومدفعيًّا على قوات الدعم السريع في مدينة الأبيض.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن تمكنها، الأربعاء، من تسهيل إطلاق سراح عدد من عناصر الجيش السوداني كانوا أسرى لدى قوات الدعم السريع.

وأوضح بيان للصليب الأحمر أنَّ العملية تم خلالها الإفراج عن 6 من محتجزي الجيش لدى الدعم السريع، وتيسير نقلهم إلى ولاية الجزيرة وسط السودان.

ومنذ اندلاع الحرب في 15 أبريل الماضي، أسفر القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع، عن مقتل 3 آلاف شخص على الأقل، وتهجير أكثر من 3 ملايين شخص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...