عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الإعلان عن آلية جديدة لصرف المنحة القطرية بغزة

الإعلان عن آلية جديدة لصرف المنحة القطرية بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية -الأربعاء- عن آليات جديدة لصرف المنحة القطرية في قطاع غزة، تشمل إضافة أسماء ووقف أخرى، مع تغيير مواعيد الصرف.

وقالت الناطقة باسم الوزارة، عزيزة الكحلوت في مؤتمر صحفي بغزة: إن 27600 اسم جديد أضيفوا للاستفادة من المنحة القطرية على أن تصرف لهم بواقع مرة كل شهرين.

وأشارت إلى إيقاف 5300 من المنتفعين القدامى نهائيًا و10 آلاف مؤقتًا وسيُصرف للبقية مرتين كل 3 أشهر.

وبينت الكحلوت أنه منذ بدأ العمل بالمنحة القطرية في العام 2018-2019 اعتمد 169 ألف مستفيد، مضيفة “مع مرور الزمن تقلص هذا العدد ليصل إلى 96 ألفا بعد استثناء تصاريح العمال في الداخل المحتل وحالات الوفاة”.

وأشارت إلى إيقاف من يخالف المعايير الخاصة بالمنحة القطرية كالمطلقة ومن تزوجت – مواطن حصل على وظيفة، ومنتفعي الشؤون وموقوف أمم متحدة.

وأشارت إلى أنه خلال الشهور الفائتة كان يستكمل كشف المنحة من حالات منتفعي الشؤون المعتمدة حسب معيار عدد مرات الاستفادة.

وأكدت الكحلوت إرسال 132 ألف حالة للاعتماد، اعتمدت 66 ألف أسرة (الذين لم يوافق عليهم، سيجدون مصطلح قيد الدراسة في حسابهم الموحد)، قائلةً: “هذا يعني عدم المراجعة أو تقديم شكوى وأن هناك جهود تبذل من أجل إدراجهم”.

أما بخصوص ال 66 ألف أسرة المعتمدة فهم على النحو التالي: 14 ألف من منتفعي الشئون، و42 ألف معتمد نهائي، وقد تقرر الصرف لعدد 27.600 أسرة جديد خلال الدفعة القادمة رقم 49.

واستعرضت الكحلوت تفاصيل كشف 42.300 وكيف وصل العدد إلى 27.700، لافتةً إلى أنه تم إيقاف 1300 تصاريح عمل داخل دولة الاحتلال، وتم إيقاف 4000 حالة خارج البلاد.

كما ذكرت أنه يوجد 10.000 حالة معتمدة ولكن تم إيقافها مؤقتاً بسبب عدم وجود جوال وبإمكان هؤلاء معرفة أنفسهم عبر رابط التسجيل الموحد الخاص بهم على الحاسوب الحكومي التابع لوزارة الاتصالات، حيث سيظهر لهم الرسالة التالية (معتمد) 2023 ولا يوجد رقم جوال وسيتيح الرابط بتحديث جواله.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...