الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يهدم منزلين في النقب

الاحتلال يهدم منزلين في النقب

النقب المحتل – المركز الفلسطيني للإعلام

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين لمواطنين في قرية بير هداج في منطقة النقب، جنوب فلسطين المحتلة البلاد.

وقال رئيس اللجنة المحلية في بير هداج، سليم الدنفيري: إن “قوات إسرائيلية مدججة بالسلاح والعتاد والجرافات اقتحمت اليوم، قرية بير هداج في النقب، وهدمت منازل لمواطنين، وذلك أمام أعين الأطفال والنساء والشيوخ، الذين ذاقوا المر من هؤلاء وسط الأجواء الحارة”، وفق “عرب 48”.

وأضاف أن “هذه حملة ممنهجة من حكومة نتنياهو وبن غفير وسموتريتش ضد الأهالي في النقب عموما وبير هداج خصوصا، ولكن مهما فعلوا سنبقى نواصل النضال ولن نستسلم أبدًا لهؤلاء الذين يريدون تهجير العرب من النقب”.

وختم الدنفيري حديثه بالقول إن “القوات أخرجت الأهالي والأطفال من المنزلين وسط الأجواء الحارة وقامت بهدمما. لا يعقل ما يتعرض له أهالي النقب من فاشية هذه الحكومة”.

وبير هداج قرية عربية بدوية تقع جنوبي صحراء النقب، على شارع 234 المتفرع من شارع 40 إلى اتجاه الغرب. سميت بير هداج بهذا الاسم نسبة لبئر الماء الموجود بالقرب من القرية (4 كيلومترات من الجنوب) التي كانت مصدر المياه في المنطقة. واعترفت المؤسسة الإسرائيلية بالقرية سنة 2003 حسب قرار الحكومة لإقامه قرية بدوية زراعية معترف بها في النقب، وهي ضمن نفوذ مجلس إقليمي واحة الصحراء، إلى جانب قرى أبو قرينات وأبو تلول وقصر السر.

وتستمر جرافات وآليات تابعة للسلطات الإسرائيلية، بحماية وحدة “يوآف” الشرطية التابعة لما تُسمى “سلطة تطوير النقب” والمسؤولة عن تنفيذ عمليات هدم المنازل في البلدات العربية بالنقب، هدم المنازل والمرافق، لدفع العرب الفلسطينيين للإحباط واليأس وتهجيرهم من أراضيهم وتهويد المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....