الثلاثاء 16/يوليو/2024

المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات استمرار انقطاع الكهرباء في غزة

المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات استمرار انقطاع الكهرباء في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
حذرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية من التداعيات الخطيرة لانقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة في قطاع غزة في ظل فترة فصل الصيف والارتفاع الكبير لدرجات الحرارة وبخاصة على الواقع الصحي والاجتماعي والاقتصادي

وقالت الشبكة، في بيان لها اليوم الاثنين، إن انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة هو أزمة مزمنة ومركبة السبب الرئيس لها العدوان والحصار الإسرائيلي، وساهم في تفاقمها الانقسام السياسي والواقع الاقتصادي والاجتماعي والإنساني.

وشددت الشبكة على ضرورة تضافر الجهود على كافة المستويات من أجل وضع الحلول الجدية لأزمة انقطاع التيار الكهربائي والتخفيف من آثارها، وتجنيب الشعب الفلسطيني في غزة المزيد من المعاناة.

ودعت الأطراف العربية والدولية كافة من أجل العمل الجاد على رفع الحصار الصهيوني الجائر عن قطاع غزة والعمل على دعم قطاع الكهرباء، مطالبة جمهورية مصر بالإسراع في إعادة ربط خط الكهرباء إلى قطاع غزة.

وتنقطع الكهرباء عن المنازل في قطاع غزة 8 ساعات مقابل 8 ساعات وصل يومياً، لكن الأزمة تزداد أكثر مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ما يجعل غالبية المنازل في القطاع لا تصلها الكهرباء أكثر من 6 ساعات في مقابل 12 ساعة قطع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...