السبت 02/مارس/2024

الاحتلال قمع أسرى في النقب واحتجاجات في عوفر

الاحتلال قمع أسرى في النقب واحتجاجات في عوفر

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الثلاثاء- الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب الصحراوي، وسط حالة من التوتر الشديد، في حين قرر الأسرى في سجن عوفر إغلاق الأقسام، وحل الهيئات التنظيمية.

وذكر مكتب إعلام الأسرى أن وحدات القمع بإدارة سجون الاحتلال، اقتحمت قسم 4 في سجن النقب.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أفرغت القسم من الأسرى بالقوة، وسط حالة توتر شديدة.

وسادت حالة من التوتر خلال الأيام الماضية في سجن النقب، بعد تدهور صحة الأسير الفلسطيني المسن رائد بدوان؛ نتيجة سياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

في السياق، أكد نادي الأسير -اليوم الثلاثاء- أنّ الأسرى في سجن عوفر قرروا إغلاق الأقسام، وإعلان حل الهيئات التنظيمية اليوم كخطوة أولية احتجاجية.

وبيّنت أن هذه الخطوة تأتي احتجاجًا على التفتيشات اليومية، والمماطلة في تأخير إدخال أهالي الأسرى خلال الزيارة، والنقص الكبير في الملابس، والعقوبات اليومية بحقّهم، إلى جانب حالة الاكتظاظ داخل أقسام (المعبار)، وذلك مع ارتفاع أعدد المعتقلين الجدد، وعدم توفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وتقمع قوات الاحتلال بين الفينة والأخرى الأسرى الفلسطينيين المعتقلين في سجونها، وتشرع في عمليات تفتيش واسعة، إلى جانب تخريب ممتلكات الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...