عاجل

السبت 18/مايو/2024

خريشة يدعو الفصائل لرهن مشاركتها في اجتماع الأمناء بإفراج السلطة عن المعتقلين السياسيين

خريشة يدعو الفصائل لرهن مشاركتها في اجتماع الأمناء بإفراج السلطة عن المعتقلين السياسيين

طولكرم – وكالات

طالب النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، حسن خريشة، فصائل المقاومة الفلسطينية إلى رهن مشاركتهم في اجتماع الأمناء العاملين الذي دعا إليه رئيس السلطة محمود عباس، والمُزمع عقده بالقاهرة، باالإفراج عن كل المعتقلين السياسيين في سجون السلطة.

وبيّن خريشة في تصريحٍ صحفي، أنه لا معنى ولا فائدة لكل الاجتماعات التي تُعقد بين الفصائل، بدون إطلاق سراح المعتقلين، داعيًا رئيس السلطة والقيادة المتنفذة فيها إلى إنهاء هذا الملف والالتفات إلى صوت الشعب الحُر.

وشدد على أن الاعتقالات السياسية، تعزل السلطة وتُسيء إلى الشعب الفلسطيني ومُقاومته، الذين حافظوا على كرامة وشرف الأمة، مُردفًا ” الأصل أن يتم مُعاملة المُقاومين كحالات وطنية يُمنع المساس بهم”.

وحول استمرار هجمة اعتقالات أجهزة السلطة المسعورة ضد الطلبة الجامعيين، أوضح النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي أن الطلاب يُمثّلون ضميرَ الشعب ومنبع الثورة، ومُستعدون للتضحية.

وتابع: “الطالب الجامعي أصبح لديه تأثير قوي على أقرانه الشباب المقاومين، وبالتالي هم جزء من أركان المقاومة الفلسطينية”.

وواصل خريشة حديثه: “قيادة السلطة آثرت مصالحها الخاصة وقرروا الاستمرار في الانخراط بعيدًا عن الشارع الفلسطيني، وبالتالي استمرار الاعتقالات والوقوف ضد الشباب الثائر، هو إقرار بعزل أنفسهم عن الشعب”.

وأكمل: “إذا لم تتدارك السلطة موقفها وعادت إلى تشكيل جبهة حماية للشعب الفلسطيني، فعليهم تحمل حالة الغليان المتوقعة في أيِّ لحظة بالشارع الفلسطيني”.

الجدير بالذكر، أن عمليات اعتقال وملاحقة أجهزة أمن السلطة لطلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية، قد تصاعدت مؤخرًا.

وترّكزت الاعتقالات على نشطاء الكتلة التي تمكّنت في الأشهر الأخيرة من تحقيق إنجازاتٍ كبيرة، سواء على صعيد الانتخابات كما جرى في جامعة بيرزيت، أو تعزيز وجودها وفعالياتها كما جرى في جامعة النجاح بنابلس، وبوليتكنيك فلسطين في الخليل.

ففي نابلس، اعتقل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في مدينة نابلس، الطالب في جامعة النجاح عمير شلهوب، فور الإفراج عنه من سجن جنيد، حيث كان معتقلًا لدى مخابرات السلطة.

وبجامعة بيرزيت، تواصل أجهزة السلطة اعتقال كلًا من، رئيـس مجلـس الطلبـة “عبـد المجيـد حسـن” لليـوم الواحد العشرين، وعضـو مؤتمـر مجلـس الطلبـة “يحيـى فـرح” مختــطف السادس والعشرين، ورئيـس مجلـس الطلبـة سابقًا “عمـر كسوانـي” لليـوم السابع عشر. وفي الخليل، اقتحمت أجهزة أمن السلطة عددًا من منازل نشطاء الكتلة الإسلامية، ونجحت في اعتقال واحدًا منهم، على خلفية نشاطه الطلابي، وهو منسق الكتلة “عمر زهور”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...