الأحد 12/مايو/2024

الهيئة: الوضع المأساوي لأسرى نفحة يتجاوز أبسط المعايير الإنسانية

الهيئة: الوضع المأساوي لأسرى نفحة يتجاوز أبسط المعايير الإنسانية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، إن الوضع المأساوي والظروف الصعبة التي يواجهها الأسرى في عزل نفحة، تتجاوز أبسط المعايير الإنسانية والأخلاقية.

ونقل محامي الهيئة يوسف متيا، عن الأسير حسن عرار ( 41 عاما)، من رام الله، والمعزول منذ 18/5/2023، قوله إن قسم العزل يفتقر إلى مقومات الحياة، إلى جانب سوء الأكل.

وأكد الأسير عرار أن الأسرى يتعرضون للضرب والاعتداء على أقل الأسباب، لافتا إلى أنه في حال صراخ أو طرقهم على الباب، يخرج الاحتلال الأسير إلى غرفة، ويكبل يديه وقدميه 24 ساعة.

وأشار إلى أن إدارة سجن نفحة سحبت أغراض الأسرى كافة، حتى الأوراق والأقلام، موضحة أنه يتم حرمان الأسرى من الفورة معظم الأحيان.

ولفت الأسير عرار إلى أنه يتم إحضار فرشة النوم من الـ10 مساءً إلى الـ10 صباحا، وبعدها يسحبونها طوال النهار، موضحا أن الفرشة تكون دون وسادة أو أغطية.

وذكر أن حاول أسرى العزل الاحتجاج على ظروف عزلهم السيئة، فغرمتهم إدارة السجن 450 شيقل، إضافة لحرمانهم من الكانتينا والزيارات شهرين.

وبين أنه عندما يرفض الأسرى الوقوف على العدد يغرمون بـ 250 شيقلا، مشيرا إلى أن السجانين يقفون على الشباك عند استحمام الأسرى، إلى جانب الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى المعزولين كافة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...