عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

الجهاد: السلطة تعتقل عددًا من كوادرنا وترفض الكشف عن مصيرهم

الجهاد: السلطة تعتقل عددًا من كوادرنا وترفض الكشف عن مصيرهم

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال عدد من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في محافظات الضفة المحتلة، وترفض الكشف عن مصيرهم والاستجابة لمطالب الإفراج عنهم والتوقف عن سياسة الاعتقال السياسي.

ووفق حركة الجهاد الإسلامي؛ فقد اختطفت أجهزة أمن السلطة المجاهدين: مراد وليد ملايشة (34 عاماً) ومحمد وليد براهمة (37 عاماً) من محافظة جنين، على حاجز طيّار للأمن الوطني قرب طوباس خلال طريقهما لإسناد المقاومين في مدينة جنين ومخيمها التي تعرضت لعدوان صهيوني غاشم.

والمحرران مراد ملايشة ومحمد براهمة من أبرز المطلوبين لقوات الاحتلال، وقد أمضيا ما يقارب الـ12 عاماً في سجون العدو على عدة فترات، فيما أعلنا الإضراب عن الطعام في زنازين مخابرات السلطة في “مسلخ أريحا” احتجاجاً على جريمة اعتقالهما والاعتداء عليهما.

كما أقدم جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية الثلاثاء 4-7-2023م على اعتقال المجاهد جميل جمال جعار (24 عاماً) من بلدة علار بمحافظة طولكرم، بعد استدعائه للمقابلة، واقتحام منزل عائلته وتفتيش ومصادرة ممتلكات شخصية، وفق حركة الجهاد الإسلامي.

يشار إلى أن أجهزة أمن السلطة تصعد من حملات الاستدعاء والاعتقال السياسي بحق كوادر حركة الجهاد الإسلامي والمقاومة في محافظات الضفة المحتلة في خدمة مجانية للاحتلال.

انتشار أمني في جنين

وشهدت محافظة جنين الليلة الماضية، انتشاراً أمنياً مكثفاً من أجهزة أمن السلطة، وسط تعزيزات أمنية كبيرة من خارج المحافظة.

واعتقلت أجهزة السلطة مدير زكاة جنين أحمد سلاطنة، ومحمد ملايشة من بلدة جبع، فيما واصلت اعتقال الناشط لؤي قباجة والمضرب عن الطعام لليوم الثالث على التوالي، رفضاً لاعتقاله السياسي على خلفية تعبيره عن رأيه عبر فيسبوك.

وتواصل مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر براء عاصي من قراوة بني حسان بسلفيت، وذلك لليوم الـ20 على التوالي، والأسير المحرر صهيب مأمون شرباتي من الخليل، لليوم الـ19 على التوالي، رغم قرار الإفراج عنه مقابل كفالة 1000 دينار قام بدفعها.

وتعتقل أجهزة السلطة الصحفي أحمد البيتاوي والشاب أيسر خدرج منذ 3 أيام، والمطارد خليل زكريا من نابلس لليوم الثالث على التوالي.

وتختطف أجهزة السلطة في طولكرم الشاب يوسف خريوش بعد استدعائه للمقابلة، والشاب جميل نصار من بلدة علار، وذلك لليوم الرابع على التوالي. 

ولا تزال أجهزة السلطة تعتقل الأسير المحرر والمختطف السابق أحمد حمادنة والمختطف السابق أحمد عودة ياسين من نابلس، لليوم الـ4 على التوالي، إلى جانب اعتقال المطارد مراد ملايشة ومحمد براهمة من طوباس، في سجن أريحا لليوم الـ6 على التوالي.

وتواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت أحمد شريتح من بلدة المزرعة الغربية، لليوم الثامن على التوالي.

رغم صدور قرارات قضائية بالإفراج عنه، تختطف أجهزة السلطة في رام الله المطارد لدى الاحتلال مصعب اشتية، لليوم الـ293 على التوالي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات