عاجل

السبت 18/مايو/2024

مسؤول خلال تفقد الدمار بجنين: ما حدث مؤلم وانتهاك للقانون الدولي

مسؤول خلال تفقد الدمار بجنين: ما حدث مؤلم وانتهاك للقانون الدولي

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

وصف ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفن كون فون بورغسدورف، الاقتحام العسكري الإسرائيلي لمخيم جنين بأنه كان مؤلما، مشددًا على أن ما حدث انتهاك للقانون الدولي.

وأكد المتحدث الأوروبي -خلال تفقده و30 دبلوماسيا، اليوم السبت، آثار الدمار في مخيم جنين، بتنظيم من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)- أن الاحتلال الإسرائيلي دمّر عشرات البيوت في المخيم، وتدمير أنابيب الشرب والصرف الصحي.

وطالب بورغسدوف إسرائيل بأن تمتنع مباشرة وبوضوح عن أي إجراء أو عمل يضر بالمدنيين وتكون له تبعات عليهم، وأن تحترم القانون الدولي خلال أي عملية عسكرية، وأن تحقق علنًا في حال وجود أي تجاوزات من المستوطنين، وأن تحاسب من يعتدي منهم.

وأوضح أن الهدف من الزيارة هو التضامن مع السكان المدنيين في المخيم، الذين يجب حمايتهم تحت كل الظروف، خاصة الأطفال والعائلات، والاطلاع على الأضرار التي وقعت، والعمل على رفع تقارير لكل عواصم البعثات الدبلوماسية حول ما حدث في جنين.

وشنت قوات الاحتلال عدوانا واسعا على مدينة جنين ومخيمها فجر الاثنين الماضي، استمر اكثر من 40 ساعة، وأسفر عن استشهاد 12 مواطنا بينهم خمسة أطفال، وأكثر من 140 مصابا، بينهم 30 بجروح خطيرة، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في المخيم وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...