الثلاثاء 05/مارس/2024

أبو مرزوق يطالب بإعادة تفعيل رأي محكمة العدل الدولية في جدار الفصل العنصري

أبو مرزوق يطالب بإعادة تفعيل رأي محكمة العدل الدولية في جدار الفصل العنصري

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، إن مرور 19 عاما على صدور الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية حول جدار الفصل العنصري يعتبر مناسبة مهمة لتعزيز هذا الرأي، والعمل على إعادة تفعيله، من خلال تذكير العالم بما أحدثه هذا الجدار من جرائم إنسانية ومخالفات سياسية وانتهاكات اقتصادية بحق أبناء الشعب الفلسطيني الذين تضرروا أيما أضرار بسببه.

ووصف الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية جدار الفصل الصهيوني بأنه غير قانوني، وطالب الاحتلال بالامتثال للقانون الدولي الإنساني عبر التوقف عن بنائه، وهدمه فورا.

ويرى أبو مرزوق، في تصريح تابعه “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن المجتمع الدولي مطالب بعد مرور كل هذه السنوات أن يخرج هذا الرأي الاستشاري إلى حيّز التنفيذ من خلال إلزام الاحتلال الصهيوني بهدم الجدار، ووقف تبعات إقامته، وتعويض أبناء الشعب الفلسطيني عما واجهوه من أضرار وأذى بسببه.

وأكد على ضرورة ممارسة مزيد من الضغوط على دول العالم لمنع الاحتلال من مواصلة ارتكاب جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد أن إقامة الاحتلال للجدار العنصري لم يوفر له الأمن المفقود، ولم يحمه من ضربات المقاومة البطلة، التي اخترقت حصونه، ودكّت أركان أمنه، وكبّدته خسائر باهظة في صفوف المستوطنين والجنود.

وقال إن ذلك جعل من الجدار وسيلة محددة فقط للتنغيص على أبناء الشعب الفلسطيني فقط، واستنزافه، وسرقة أراضيه، ومصادرة موارده، والسيطرة على حقوله، ومنع العائلات الفلسطينية من التواصل الإنساني، بسبب تقسيمه للأراضي الفلسطينية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...