السبت 20/أبريل/2024

طائرات الاحتلال تقصف أهدافاً في محيط مدينة حمص السورية

طائرات الاحتلال تقصف أهدافاً في محيط مدينة حمص السورية

دمشق – وكالات
قصفت طائرات حربية صهيونية، فجر اليوم الأحد، مواقع في سوريا، وذلك للمرة الثانية خلال ساعات.

وقالت وكالة الأنباء السورية “سانا”، إن “الدفاعات الجوية تصدت لأهداف معادية في أجواء حمص”، في حين ذكر ناشطون على “تويتر” أن أصوات الانفجارات سُمعت في محافظتي طرطوس وحمص.

وأضافت “سانا” أنه في “حوالي الساعة 00:20 من فجر اليوم نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وتحدثت وسائل إعلام محلية في سوريا عن سقوط اثنين من الصواريخ الصهيونية بالقرب من قرية النجمة بريف حمص الشمالي والثاني جنوب المدينة، ما تسبب بوقوع أضرار مادية دون ورود معلومات عن تسجيل إصابات.

وتأتي هذه الغارات، بعد ساعات من انفجار صاروخ أطلق من سوريا في سماء فلسطين، إذ كشفت “جورزاليم بوست” العبرية أن الصاروخ مضاد للطيران سقط في منطقة “رهط” على بعد أكثر من 180 كم من الحدود مع سورية، مشيرة إلى أن الصاروخ من طراز S-200.

بدوره صرّح المتحدث باسم جيش الاحتلال أن طائراته استهدفت الليلة بطارية مضادة للطائرات، وأهداف أخرى في الأراضي السورية، زاعمًا أنّ ذلك يأتي “ردًا على إطلاق صاروخ مضاد من سوريا في وقت سابق من الليل”.

ومنذ بداية العام الجاري، أغار الطيران الصهيوني على عدة أماكن ومواقع سوريا، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، ويزعم الاحتلال الصهيوني أنه يريد منع ما يسميه “التموضع العسكري” الإيراني هناك، وعادةً ما تؤكد دمشق تصديها له.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات