الأحد 05/مايو/2024

قاسم: تصريحات سموتريتش تكشف حجم فاشية حكومة الاحتلال بحق شعبنا

قاسم: تصريحات سموتريتش تكشف حجم فاشية حكومة الاحتلال بحق شعبنا

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن تصريحات الوزير بحكومة الاحتلال الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش التي يدعم فيها إرهاب المستوطنين، تأكيد جديد على مشاركة كل المستويات السياسية في حكومة الاحتلال في الممارسات الإرهابية المتصاعدة من المستوطنين ضد أهلنا في الضفة، وتشجعهم على تصعيد عدوانهم النازي على شعبنا.

وأوضح قاسم في تصريح صحفي السبت أن هذه التصريحات تكشف حجم الفاشية والعنصرية للوزير الصهيوني سموتريتش الذي طالب قبل ذلك بمحو بلدة حوارة، وأن هذه التوجهات الإرهابية تتبناها كل مكونات الحكومة الصهيونية المتطرفة.

وأضاف: سيظل مطلوباً من المجتمع الدولي موقفاً حقيقيًّا وعمليًّا من هذا الإرهاب الأسود الذي يمارسه الاحتلال ومستوطنيه، وعدم الاكتفاء بالمواقف الإعلامية الخجولة.

ووجه بتسلئيل سموتريتش، الجمعة، رسالة دعم للمستوطنين بعد الهجمات التي قاموا بها في الضفة.

ونشرت تلك الرسالة في القناة العبرية السابعة، مبديًا فيها رفضه لوصف عنف المستوطنين بالإرهاب، وتنفيذ اعتقالات إدارية بحقهم، رغم أن ما صدر من قرارات كان فقط بحق 4 مستوطنين من أصل مئات هاجموا القرى والبلدات الفلسطينية في الأيام الأخيرة.

وقال سموتريتش في رسالته عن عناصر “شبيبة التلال” الاستيطانية المتطرفة المسؤولة عن هجمات المستوطنين بالضفة: إنهم متفانون ومحبون للوطن. وفق وصفه.

ودعا إلى يمل المزيد للحفاظ على أمن المستوطنين، مطالبًا جيش الاحتلال بالقيام بذلك.
وأضاف: يجب وقف وصف أعمال المستوطنين بالإرهاب وتنفيذ اعتقالات إدارية بحقهم، من الظلم التنديد والانضمام إلى جوقة المنافقين الذين يهاجمون المستوطنين ويستغلون الواقع المعقد لمهاجمتهم. كما قال.

وانتقد سموتريتش بشكل واضح سياسة الجيش الإسرائيلي، لكنه في الوقت ذاته دعا لاحترامه واحترام الضباط ووقف مهاجمتهم ووصفهم بالخونة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...