الخميس 09/مايو/2024

كتلة بيرزيت تؤكد مواصلة الاعتصام حتى الإفراج عن الطلبة المعتقلين

كتلة بيرزيت تؤكد مواصلة الاعتصام حتى الإفراج عن الطلبة المعتقلين

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت، اليوم الأحد، مواصلة الاعتصام في الجامعة، حتى الإفراج الكامل عن جميع الطلبة المعتقلين لدى أجهزة أمن السلطة.

وطالب مناظر الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت معتصم زلوم، فصائل العمل الوطني والإسلامي كافة، بالتحرك والإفراج عن جميع الطلبة المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية.

وقال: “رسالتنا سنبقى مستمرون في تقديم الخدمات لطلبة جامعة بيرزيت، ولن ترهبنا سياسة الاعتقالات السياسية”.

ويواصل عدد من طلبة بيرزيت الاعتصام داخل الجامعة، وإغلاقها رفضا للاعتقال السياسي الذي يتعرض له أبناء الكتلة على يد أجهزة أمن السلطة.

بالتزامن مع ذلك يواصل عدد من كوادر الكتلة الإسلامية وطلبة جامعة بيرزيت، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي، رفضاً للاعتقال السياسي بحق زملائهم.

ويعتصم طلبة جامعة بيرزيت داخل أسوار الجامعة منذ 8 أيام، للمطالبة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين في سجون السلطة، ووقف ملاحقة أبناء الجامعة.

وأعلنت كتل طلابية في جامعة بيرزيت، عن إغلاق حرم الجامعة بشكلٍ كامل اعتباراً من يوم أمس السبت وحتى يوم غد الاثنين، رفضاً لاستمرار الاعتقالات السياسية بحق الطلبة.

وتختطف أجهزة السلطة عدداً من طلبة جامعة بيرزيت، وأبرزهم رئيس مجلس الطلبة عبد المجيد حسن والمعتقل لليوم السابع، وعضو مؤتمر مجلس الطلبة يحيى فرح والمختطف لليوم 12 تواليا.

وتعتقل أجهزة السلطة الطالب بجامعة بيرزيت فوزي أبو كويك منذ 5 أيام، ورئيس مجلس الطلبة السابق عمر كسواني منذ 4 أيام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

هل أوقفت واشنطن تزويد إسرائيل بالأسلحة؟

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بتصريح علني لافت، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن الراعي الأول لحرب الاحتلال الدامية على قطاع غزة، يعلن فيه أن بلاده لن...