الأحد 05/مايو/2024

تجدد الاعتداءات الإرهابية للمستوطنين في رام الله

تجدد الاعتداءات الإرهابية للمستوطنين في رام الله

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

جدد المستوطنون اعتداءاتهم الإرهابية – اليوم السبت- في قريتي المغير وأم صفا في رام الله، وهدم 6 خيام سكنية واعتدوا على الصحفيين، وطاقم إسعاف.

وأفادت مصادر محلية، أن مستوطنين اعتدوا بالضرب على عدد من المواطنين، وهدموا 6 خيام سكنية، في حين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين، في قرية المغير شرق رام الله.

وذكرت المصادر أن عددا من المستوطنين اقتحموا منطقة عين الرشاش شمال شرق القرية، واعتدوا على السكان البدو بالضرب، ما أدى لإصابة مسن (80 عاما) برضوض، جرى نقله إلى المستشفى، وشرعوا بعمليات هدم لعدد من الخيام السكنية في المنطقة.

ووفق المصادر؛ فإن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، واعتقلت ثلاثة مواطنين من عائلة الزواهرة وهم: خالد، وعلي، وسليمان، قبل أن تنسحب مع المستوطنين من المكان.

إلى ذلك، هاجم عشرات المستوطنين، اليوم السبت، قرية أم صفا شمال غرب رام الله، وأشعلوا النار في ممتلكات المواطنين، وأطلقوا الرصاص الحي صوب طاقم تلفزيون فلسطين أثناء تغطيته للأحداث.

وأفاد رئيس مجلس قروي أم صفا مروان صباح، أن عشرات المستوطنين هاجموا القرية واعتدوا على منازل المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي تجاههم بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، مناشدا القرى المجاورة ضرورة التوجه لأم صفا من أجل مساندة الأهالي هناك، وفق وفا.

من ناحيته، قال مصور تلفزيون فلسطين الصحفي محمد راضي، إن مستوطنين بحماية جيش الاحتلال أطلقوا النار صوبه وصوب الزميلة فلانتينا أبو حامد، أثناء قيامهما بتغطية اعتداءات المستوطنين على القرية.

وأضاف ان قرابة 70 مستوطنا اقتحموا قرية أم صفا يرافقهم جيش الاحتلال، وأطلقوا النار صوب المنازل ومنشآت المواطنين، مضيفا أن طاقم التلفزيون كان يقوم بتغطية الأحداث من على سطح أحد المنازل، حيث أطلق المستوطنون النار صوبهم، ما تسبب بإصابة الكاميرا بالرصاص الحي بشكل مباشر وتحطمها، كذلك تحطم معدات البث.

وقال، إن لُطف الله حال دون إصابته والزميلة فلانتينا جراء عدوان المستوطنين، الذي تسبب أيضا بنفوق حصان لأحد المواطنين، وإشعال النيران بعدد من من المنازل، واعتدى المستوطنون أيضا على مركبة إسعاف كانت تقل مريضا، ما أدى لإصابة سائقها بجروح ورضوض، وإلحاق أضرار بها.

من جهتها، نددت وزيرة الصحة مي الكيلة، بجريمة اعتداء المستوطنين على مركبة إسعاف تقل مريضا قرب قرية أم صفا شمال غرب رام الله.

وقالت الكيلة في بيان، اليوم السبت، إن مركبة إسعاف لمركز طوارئ شهداء بني زيد الغربية الطبي التابع لمديرية صحة رام الله والبيرة تعرضت لرشق بالحجارة من المستوطنين بالقرب من أم صفا، أثناء نقلها لمريض من المركز في بيت ريما إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله.

وأضافت أن هذا الاعتداء أسفر عن إصابة سائق الإسعاف بجروح ورضوض، فيما نجا المريض بأعجوبة ولم يصب بأذى، مشيرة إلى أن عناية الله حالت دون انقلاب سيارة الإسعاف.

وطالبت وزيرة الصحة المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطواقم الطبية وأبناء شعبنا من إرهاب المستوطنين المتواصل، والذي يتم تحت غطاء من جيش الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات