عاجل

السبت 18/مايو/2024

حماس تدين تدنيس المستوطنين للمساجد وتمزيق القرآن في الضفة

حماس تدين تدنيس المستوطنين للمساجد وتمزيق القرآن في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس تدنيس قطعان المستوطنين للمساجد وتمزيق القرآن الكريم وحرقه في قرية عوريف جنوب نابلس، وقالت إن ما حدث جريمة بشعة، وتصعيد خطير للحرب الدينية التي تشنها المؤسسات الصهيونية.

وأكدت الحركة أن هذا السلوك الهمجي من قطعان المستوطنين المدعوم من جيش الاحتلال والحكومة الصهيونية يشكل استفزازا لمشاعر كل أبناء شعبنا وأمتنا، واستهتار غير مسبوق بمقدساتها.

وشددت الحركة على أن تدنيس قطعان المستوطنين للمساجد وحرق المصاحف في الضفة الغربية سلوك عنصري بغيض، يتطلب موقفا واضحا من مكونات الأمة الإسلامية الرسمية والشعبية والمؤسسات الدينية.

إنفوغرافيك يوضح أبرز اعتداءات المستوطنين

وحملت الحركة الاحتلال ومستوطنيه المسؤولية كاملة عن تداعيات الحرب الدينية المسعورة على مقدساتنا، مشيرة إلى أنهم سيدفعون ثمن هذه الجريمة والعدوان على شعبنا ومقدساتنا.

وأظهرت مقاطع مصورة، اعتداء المستوطنين على مسجد في قرية عوريف بنابلس وتدنيسه بالكلاب ثم كسروا نوافذه ومزقوا القرآن الكريم.

ووفق ما أظهرت كاميرات المراقبة، فقد اقتحم مستوطنون مسجد قرية عوريف وأخرجوا المصاحف من داخله ومزقوها برفقة كلاب.

وتفاعل مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع جريمة المستوطنين، وتصدر وسم “القرآن يدنس” بين الوسوم التي شهدت تفاعلا عبر “تويتر”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...