السبت 04/مايو/2024

روسيا تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على موسكو

روسيا تعلن إحباط هجوم بالمسيرات على موسكو

موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام
أفاد عمدة موسكو أندري فوروبيوف بسقوط 3 مسيرات في المنطقة دون الإبلاغ عن ضحايا أو أضرار. وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها أحبطت ما وصفتها بمحاولة من كييف لشن هجمات على موسكو باستخدام مسيرات.

وكتب فوروبيوف على تليغرام: تحطمت 3 مسيرات اليوم صباحا قرب مستودعات قاعدة عسكرية في قطاع نارو فومينسك على مسافة حوالي 50 كيلومترا جنوب موسكو، مشيرا إلى أن عسكريين روسا أسقطوا المسيرات.

وأضاف: عثر على الحطام، وليست هناك أضرار ولا ضحايا، داعيا السكان إلى الحفاظ على هدوئهم.

من جهة أخرى، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن الولايات المتحدة ملتزمة بالوقوف إلى جانب أوكرانيا مهما طال الوقت، في حين أعربت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية عن ثقتها بأن هجوم القوات الأوكرانية المضاد على الجيش الروسي سوف ينجح، رغم اعترافها بصعوبة الحرب.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك -خلال مؤتمر إعادة إعمار أوكرانيا الذي تستضيفه بلاده- أنه سيتم توفير ضمانات قروض بقيمة 3 مليارات دولار لكييف، مؤكدا أن على روسيا دفع ثمن ما دمرته في حربها على أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي -خلال كلمة له في المؤتمر عبر تقنية الفيديو- إن بلاده تريد العيش بحرية لذلك علينا إعادة البناء، مؤكدا أن القيادة الأوكرانية قادرة على حماية الناس، وبدعمكم نستطيع تجاوز الدمار الذي خلفته الحرب الروسية.

بدوره، أعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن -خلال المؤتمر- عن مساعدة اقتصادية أميركية جديدة لكييف مقدارها 1.3 مليار دولار، تركز على حاجات الطاقة والبنية التحتية، لدى مشاركته في المؤتمر الدولي لإعادة إعمار أوكرانيا المنعقد في لندن.

وقال بلينكن مع استمرار روسيا في التدمير، نحن هنا لمساعدة أوكرانيا على إعادة البناء.. إعادة بناء الحياة وإعادة بناء بلدها وإعادة بناء مستقبلها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات