الأحد 05/مايو/2024

في يوم اللاجىء العالمي.. حماس تنظم تجمعًا شعبيًّا أمام مقر أونروا في بيروت

في يوم اللاجىء العالمي.. حماس تنظم تجمعًا شعبيًّا أمام مقر أونروا في بيروت

بيروت – المركز الفلسطيني لإعلام
نظم جهاز العمل الجماهيري في حركة حماس في لبنان اليوم الثلاثاء، تجمعا شعبيا أمام مقر أونروا في بيروت، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، شارك فيه ممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والمؤسسات الاجتماعية والروابط الأهلية، ولاجئون فلسطينيون من لبنان وسوريا.

وألقى مسؤول مكتب اللاجئين في العمل الجماهيري في حركة حماس أبو أحمد فضل كلمة تناول فيها أهمية قضية اللاجئين في الجوانب السياسية والاجتماعية، واستعرض الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي يعيشها اللاجئون، ودعا إلى تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بعودة اللاجئين، وأعلن رفض حركة حماس كل المشاريع التي تهدف إلى تصفية قضية اللاجئين.

ثم تحدث غازي اسكندر عضو الهيئة الإدارية لرابطة بلدة كويكات في مخيم برج البراجنة، وتناول معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، من نقص الخدمات وفقدان الرعاية الصحية والتعليمية الأساسية وانهيار المنازل على ساكنيها، ودعا الأونروا إلى تنظيم حملة إغاثية عاجلة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين، وتطوير الخدمات، وإنهاء إعمار مخيم نهر البارد بسرعة وتعويض المتضررين.

وألقى رامي منصور كلمة باسم المهجرين الفلسطينيين من سوريا، وشدد على تمسكهم بحق العودة، واستعرض معاناتهم على الصعد الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، ودعا أونروا إلى الوفاء بالتزاماتها تجاه المهجرين الفلسطينيين من سوريا وتنفيذ برنامج إغاثي عاجل لمساعدتهم، كما دعا إلى حل عاجل لقضايا الإقامات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...