الأحد 05/مايو/2024

البرلمان العربي يدين العدوان الصهيوني على جنين

البرلمان العربي يدين العدوان الصهيوني على جنين

القاهرة – وكالات
أدان البرلمان العربي، اليوم الاثنين، العدوان الصهيوني الدموي على مدينة جنين ومخيمها، والذي أدى لاستشهاد خمسة مواطنين، وإصابة العشرات بجروح بينهم حالات خطيرة.

وعدّ البرلمان، في بيان له، ما يحدث في جنين تصعيدًا عسكريًا ينذر بتفجر دوامة جديدة من العنف، محملًا حكومة اليمين الصهيونية المتطرفة المسؤولية الكاملة عما يحدث.

وندد بالصمت الدولي حيال ما يجري في الأراضي الفلسطينية، خاصة منذ تولي حكومة نتنياهو المتطرفة الحكم وتصريحات وزرائه المتطرفين التي تحرض على العنف والقتل.

وأكد أن عدم اتخاذ موقف حازم ومحاسبة سلطة الاحتلال هو ما شجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم.

وقال إن الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة للمدن الفلسطينية مع استمرار الجمود الكلي في العملية السلمية يدفع باتجاه تصعيد خطير يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن، ومنظمات حقوق الإنسان والإدارة الأميركية، إلى الخروج عن صمتها، والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات والجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته ومدنه، وتوفير الحماية الدولية له، ومحاسبة مرتكبيها.

واستُشهد خمسة فلسطينيين؛ بينهم طفل، وأُصيب العشرات اليوم الاثنين، في اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، أسفرت أيضًا عن إصابة 7 جنود إسرائيليين، وإعطاب آليات عسكرية.

وأفادت وزارة الصحة في آخر تحديثٍ لها باستشهاد 5 مواطنين، وإصابة 91 آخرين، بينهم 23 بحالة حرجة وخطيرة، بالإضافة لـ 68 إصابة بين متوسطة وطفيفة.

ونوهت إلى أن الشهداء هم: أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، خالد عزام عصاعصة (21 عامًا)، قسام فصيل أبو سرية (29 عامًا)، قيس مجدي جبارين (21 عاما)، وأحمد خالد فايز دراغمة (١٩ عاماً).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات