الثلاثاء 16/يوليو/2024

إصابات في مواجهات مع الاحتلال شمال البيرة

إصابات في مواجهات مع الاحتلال شمال البيرة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريح مقتضب، إن طواقمها الطبية تعاملت مع 9 إصابات خلال المواجهات المستمرة قرب حاجز “بيت إيل” العسكري (المدخل الشمالي للبيرة).

وتوزعت الإصابات وفق الهلال الأحمر، إلى 4 إصابات بالعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، و5 حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

واندلعت مواجهات، ظهر اليوم، عقب وصول عشرات المواطنين في مسيرة لحاجز بيت إيل؛ تنديدًا بجرائم الاحتلال في مدينة ومخيم جنين.

واستُشهد خمسة فلسطينيين؛ بينهم طفل، وأُصيب العشرات اليوم الاثنين، في اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال أثناء اقتحامها مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، أسفرت أيضًا عن إصابة 7 جنود إسرائيليين، وإعطاب آليات عسكرية.

وأفادت وزارة الصحة في آخر تحديثٍ لها باستشهاد 5 مواطنين، وإصابة 91 آخرين، بينهم 23 بحالة حرجة وخطيرة، بالإضافة لـ 68 إصابة بين متوسطة وطفيفة.

ونوهت إلى أن الشهداء هم: أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، خالد عزام عصاعصة (21 عامًا)، وقسام فصيل أبو سرية (29 عامًا)، وقيس مجدي جبارين (21 عاما)، وأحمد خالد فايز دراغمة (١٩ عاماً).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...