الثلاثاء 30/أبريل/2024

جامعة بيرزيت تطالب السلطة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين سياسيًّا

جامعة بيرزيت تطالب السلطة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين سياسيًّا

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت جامعة بيرزيت أجهزة أمن السلطة بالإفراج عن الطلبة المعتقلين على خلفية سياسية، وعلى رأسهم الطالب عبد المجيد حسن.

وقالت الجامعة في تصريح مقتضب، مساء الأحد: إنها تتابع بقلق شديد تقارير تظهر اعتقال عنيف للطالب عبد المجيد ماجد حسن من الأجهزة الأمنية الفلسطينية من أمام منزله اليوم.

وطالبت السلطة بإطلاق حسن فوراً ووقف الاستدعاءات التي تستهدف طلبة الجامعة بطريقة غير قانونية، مشددة على ضرورة الإفراج عن جميع الطلبة المعتقلين على خلفية سياسية.

وأقدمت أجهزة أمن السلطة -مساء الأحد- على اعتقال المرشح لرئاسة مجلس طلبة جامعة بيرزيت، عبد المجيد حسن، بعد الاعتداء الوحشي عليه قرب منزله في رام الله.

وأظهرت مقاطع فيديو لحظة اعتقال أجهزة السلطة لرئيس المجلس حسن من أمام منزله برام الله، بعد الاعتداء عليه بالهراوات وغاز الفلفل من عناصر أمنية ملثمة.

ويأتي اعتقال عبد المجيد حسن، قبل ساعات من إعلان تشكيل المجلس الجديد للطلبة في جامعة بيرزيت.

وأكد والد المختطف عبد المجيد حسن رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت، أن مخابرات السلطة اختطفت نجله من أمام المنزل بعدما نصبت كميناً له.

وشدد حسن على أن “عملية اختطاف عبد المجيد مدبرة ومخطط لها مسبقا”، مضيفاً أننا “نعد اختطاف نجلي جريمة لا يتكفلها قانون”.

وذكر أن “أجهزة أمن السلطة تعاقب الطلبة على إثر نجاح الانتخابات في جامعة بيرزيت، للتأثير على المشهد داخل الجامعة”، مشيراً إلى أن ممارسات أجهزة أمن السلطة بحق أبناء شعبنا تمزق النسيح الاجتماعي.

وحذر من تعرض عبد المجيد لتعذيب شديد قد يؤدي إلى استشهاده، موجهاً حديثه لأجهزة السلطة بقول: “كفى عدوانا وإجراما، نحن لم نتركب أي جريمة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...