عاجل

السبت 15/يونيو/2024

الأردن ..إطلاق حملة أضاحي تحت شعار “أضحيتك معنا للأردن وفلسطين”

الأردن ..إطلاق حملة أضاحي تحت شعار “أضحيتك معنا للأردن وفلسطين”

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام

أطلقت شركة “تمكين لتجارة اللحوم” (خاصة)، ومقرها الأردن حملة الأضاحي للعام الحالي 2023، تحت شعار “أضحيتك معنا للأردن وفلسطين” تأكيداً على استهداف الحملة للأسر الفقيرة في الأردن، والأراضي الفلسطينية المحتلة (الضفة الغربية وقطاع غزة).

وقالت “تمكين” في بيانٍ: “تحت شعار (أضحيتك معنا للأردن وفلسطين) نعلن إطلاق حملتنا لتوزيع الأضاحي والتي سيشمل الأيتام، والأسر الفقيرة المسجلين لدى الجمعيات الخيرية، ومؤسسات المجتمع المحلي في كل من الأردن وفلسطين، حيث ستقوم المؤسسات المذكورة بعملية توزيع حصص الأضاحي لمستحقيها، وإيصالها وفق برامج تقوم بإعدادها في إطار الأنظمة والقوانين المتبعة”. 

وأشار البيان إلى أن “شراء وبيع المواشي التي تذبح كأضاحي للمشترين يعد من ضمن أهدافها وغاياتها، حيث يقوم المشترون بتوكيل الشركة بالإشراف على توزيع لحوم الأضاحي في مختلف المناطق والمحافظات، سواء أكانت طازجة أم مجمدة”. 

وأوضحت “تمكين” بأنها “تعتمد في مشروع الأضاحي آلية توكيلها كمشرف على تنظيم المشروع من قبل المضحين، ومن ثم ذبح الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ثم توزيعها مجمدة، على مدار العام، لغرض استفادة الأسر الفقيرة في الأردن وفلسطين، من لحوم الأضاحي طيلة أيام السنة، ودون حصر ذلك بأيام العيد فقط”. 

وأشارت الشركة إلى أنها “تتوخى أقصى درجات الشروط الصحية في مشاريع الأضاحي التي تقوم بالإشراف عليها، حيث يجري تنفيذ عملية ذبح الأضاحي في مسالخ عالمية، تراعي الضوابط الصحية والشرعية، وتعتمد وسائل متطورة في تغليف اللحوم بعد ذبحها وتقطيعها”. 

ودعت إلى العمل على “إنجاح المشروع بهدف التخفيف عن الأسر الفقيرة في الأردن وفلسطين، وشمول أكبر عدد من المستفيدين”.

وأعربت عن “أملها في تمكن الآلاف من الأسر المحتاجة من الاستفادة من المشروع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وبما يمكنها من رسم الفرحة على وجوه أطفالهم”. 

وأكدت أنها في هذا العام ستقوم بعملية توزيع الأضاحي في مختلف المحافظات الأردنية، إضافة لقطاع غزة الذي يعاني أبناؤه نتيجة الحصار الجائر، والمستمر منذ ما يقرب 13 عاما، فضلاً عن الضفة الغربية التي يعاني أهلها جراء تضييق الاحتلال، وحرمانهم من مصادر دخلهم ورزقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات