الأربعاء 08/مايو/2024

الاحتلال يتهم 5 شبان من النقب بإلقاء حجارة بدافع قومي

الاحتلال يتهم 5 شبان من النقب بإلقاء حجارة بدافع قومي

النقب المحتل – المركز الفلسطيني للإعلام

قدمت النيابة العامة للاحتلال الصهيوني إلى المحكمة في بئر السبع، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد 5 شبان من سكان النقب، جنوب فلسطين المحتلة، نسبت إليهم “إلقاء حجارة على سيارات مستوطنين، بدافع قومي”.

ووفقا لشرطة الاحتلال فإنها وجهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقلا، خلال شهر أيار/ مايو 2023، خمسة شبان من إحدى القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، المحاذية لشارع 25 والقريبة من مدينة بئر السبع، للاشتباه بـ”رشق الحجارة بدوافع قومية على سيارات على الطريق، بهدف إلحاق الضرر بالإسرائيليين”، وفق ادعائها.

وادعت أن الشبان المعتقلين “رشقوا حجارة على سيارات خصوصية مرت على شارع 25 في منطقة مفترق أبو تلول في طريقهم إلى بئر السبع، كما تبين أنهم ألقوا الحجارة بعد مراقبة وتحديد مواقع المركبات التي حددت على أنها مستخدمة من ركاب صهاينة، نتيجة لأفعالهم، لحقت أضرار بالمركبات وأصيب إسرائيليان بجروح طفيفة”.

وأشارت شرطة الاحتلال أن الدافع وراء أفعال الشبان كان الانتقام على خلفية اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين في المسجد الأقصى خلال شهر رمضان الماضي.

وفي نهاية التحقيق الذي أجراه الشاباك في منطقة النقب، قدمت النيابة العامة للاحتلال في منطقة الجنوب لوائح اتهام ضد الخمسة بتهمة إلقاء حجارة على وسيلة مواصلات. بالإضافة إلى ذلك، اتهم ثلاثة من الشبان بارتكاب ما زعم أنه “أعمال إرهابية من التخريب المتعمد الجسيم والاعتداء بدوافع عنصرية في ظل ظروف مشددة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

إصابة 3 جنود صهاينة في غزة خلال 24 ساعة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني - اليوم الأربعاء- إصابة 3 جنود صهاينة باشتباكات في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية....