الثلاثاء 30/أبريل/2024

الحركة الأسيرة تستنكر اعتقال بريطانيا 9 مناهضين للاحتلال الصهيوني

الحركة الأسيرة تستنكر اعتقال بريطانيا 9 مناهضين للاحتلال الصهيوني

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

استنكرت الحركة الوطنية الأسيرة اعتقال السلطات البريطانية عدد من أعضاء حركة “Palestine Action” على خلفية احتجاجهم ومناهضتهم لبعض الشركات البريطانية المتواطئة مع جيش الاحتلال وتزويده بالأسلحة.

ونددت الحركة الوطنية الأسيرة، في بيان لها اليوم الأحد، تسويق شركة “Elbit” البريطانية وغيرها من الشركات الإنجليزية تسوق لأسلحتها على أنها مختبرة ومجربة في قطاع غزة، في إشارة لاستخدامها في عدوان الاحتلال على القطاع.

وقالت الحركة الأسيرة: “إن هذا السلوك يعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، كما أنه يعد اشتراكًا في الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضافت “السلطات البريطانية أقدمت على اعتقال 9 أعضاء من حركة “Palestine Action” التي تناهض الشركات المتواطئة مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي المستمر لفلسطين وما تبعه من تطهير عرقي لشعبها، ولاحقًا أفرجت السلطات البريطانية عن عضوين وبقي 7 أعضاء رهن الاعتقال”.

ودعت الحركة الأسيرة المؤسسات القانونية والحقوقية الدولية للوقوف الجاد والتحرك الرسمي والشعبي للضغط على الحكومة البريطانية للإفراج فوراً عن بقية الأعضاء الذين اعتقلتهم والكف عن التواطؤ البريطاني مع نظام الفصل العنصري الإسرائيلي منذ صدور وعد بلفور عام 1917م وحتى اليوم.

كما ثمنت الجهود المبذولة من حركة “Palestine Action”، والتي تسببت بإغلاق عدة مواقع لشركة “Elbit” المتخصصة بإنتاج الطائرات المسيّرة والأسلحة وتزويد الاحتلال الإسرائيلي الفاشي بها، إضافةً لاستهدافها لسلاسل التوريد الخاصة بالشركة وشركات أخرى تزود الاحتلال بالجرافات لهدم منازل الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...