الأحد 16/يونيو/2024

الفوج الأول من حجاج غزة يغادر الاثنين

الفوج الأول من حجاج غزة يغادر الاثنين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
يُغادر الفوج الأول من حجاج قطاع غزة – الاثنين- عبر معبر رفح متوجّهًا إلى مطار القاهرة الدولي وصولا للمملكة العربية السعودية.

وتتوزّع مغادرة الحجاج البالغ عددهم 2668 حاج على مدى أربعة أيام، ويرافقهم في رحلتهم البعثات المعتمدة (الإدارية، الوعظية، الطبية، الإعلامية) لخدمة الحجيج والقيام على راحتهم وتسهيل إتمام المناسك، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

وأنهت الجهات الحكومية وفي مقدمتها وزارة الأوقاف والشئون الدينية إجراءاتها لإنجاح هذا الموسم، بدءًا من القرعة العلنية، مرورا بالحصول على التأشيرات اللازمة، وإتمام عقود النقل الجوي والبري بمصر والسعودية، وترتيب البعثات المصاحبة، وصولا لحجز السكن في مكة والمدينة، وتجهيزها لاستقبال الحجاج.

وأتمت وزارة الصحة تطعيم الحجاج، وإعداد ملف طبي لكل حاج سيما أصحاب الأمراض المزمنة، واختيار البعثة الطبية.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: إن وزارة الأوقاف وهيئة المعابر والحدود ووزارة الداخلية والأمن الوطني ستتابع ترتيبات وداع ومغادرة أفواج الحجيج من قطاع غزة، وإنهاء إجراءات سفرهم في المعبر الفلسطيني بسهولة ويسر.

وتمنى رحلة موفقة لحجاجنا، سائلاً المولى أن ينعم عليهم بأداء المناسك والعودة إلى قطاع غزة مغفور لهم، ودعاهم ليكونوا خير سفراء لشعبنا وقضيتنا في هذا التجمع التعبدي المشهود، وهذه التظاهرة الإنسانية متعددة الأعراق والجنسيات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...