عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

على خلفية مصادرة حواجز للمقاومة.. اشتباكات بين شبان وأمن السلطة بنور شمس

على خلفية مصادرة حواجز للمقاومة.. اشتباكات بين شبان وأمن السلطة بنور شمس

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

يشهد مخيم نور شمس شرق طولكرم حالة من التوتر بين شبان والأجهزة الأمنية، على خلفية مصادرة السلطة بعض الحواجز الحديدية التي تضعها المقاومة في ساعات الليل على مداخل المخيم لإعاقة اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد شهود عيان أن قوة كبيرة من عناصر الأجهزة الأمنية دخلت صباح اليوم أطراف المخيم وصادرت قواطع حديدية يضعها المقاومون على مداخل المخيم، في ساعات الليل لإعاقة تقدم قوات الاحتلال.

وعلى إثر ذلك انطلقت رشقات من الرصاص في سماء المخيم، يعتقد أنها من كتيبة المخيم كما انطلقت صفارات الإنذار في المخيم لتحذير السلطة من مغبة هذا التصرف، وحدثت مواجهات في أعقاب ذلك بين أهالي المخيم والأجهزة الأمنية، أحرق خلالها المواطنون الإطارات المطاطية على الشارع الرئيس المار قرب المخيم، وحصلت مواجهات ومشادات بينهم وبين المواطنين.

ويتعرض المخيم باستمرار لاقتحام قوات الاحتلال وتتعرض منازله لمداهمة هذه القوات ويستخدم الاحتلال الرصاص الحي القاتل نحو الأهالي، دون أي تدخل من السلطة، ويسعى الأهالي لحماية أنفسهم بهذه القواطع الحديدية لإعاقة اقتحام قوات الاحتلال.

كتيبة طولكرم – الرد السريع قالت: ندين قيام أجهزة امن السلطة بطعننا من الخلف من خلال محاولتها إزالة الحواجز المنتشرة حول مخيم نور شمس والتي وضعها المجاهدون لعرقلة اقتحام الاحتلال، وتقوم بإطلاق النار بشكل مباشر على أبناء المخيم الذين حاولوا منعها، وهي ذاتها التي نعلم باقتحام الاحتلال من خلالها حين تنسحب بمدرعاتها مسرعة إلى المقرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات