السبت 04/مايو/2024

بوتين: أوكرانيا بدأت هجومها المضاد لكنها لم تحقق أي هدف بساحات المعركة

بوتين: أوكرانيا بدأت هجومها المضاد لكنها لم تحقق أي هدف بساحات المعركة

موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إن الهجوم المضاد الذي تعد له أوكرانيا منذ أشهر بدأ على الجبهة، لكن قوات كييف لم تتمكن من تحقيق أهدافها.

وأضاف بوتين، في فيديو بثه على تليغرام مراسل للتلفزيون الروسي العام: يمكننا أن نؤكد تماما أن هذا الهجوم بدأ، مضيفا أن القوات الأوكرانية لم تحقق أهدافها في أي من ساحات المعركة لكنها ما تزال تمتلك قدرات هجومية.

وفي هذا الشأن، قال بوتين إن القيادة العسكرية الروسية تقيّم الأحداث الجارية تقييما موضوعيًّا، وإن الخسائر الأوكرانية هي لصالح روسيا بمعدل 3 إلى 1.

وأوضح الرئيس الروسي أن بلاده لا تملك ما يكفي من الأسلحة الحديثة بعد، لكن الصناعة العسكرية تتطور وستنجز جميع المهام الموكلة لها، على حد قوله.

من جانبها، تقول أوكرانيا إنها لم تبدأ بعد هجومها المضاد لاستعادة الأراضي التي تحتلها روسيا، مؤكدة أن بداية الهجوم ستكون واضحة للجميع.

وكان أوليكسي دانيلوف، أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، نفى تصريحات مسؤولين روس قالوا فيها إن الهجوم المضاد بدأ بالفعل.

وقال دانيلوف، في مقابلة مع رويترز، إن كل هذا ليس صحيحا. عندما يبدأ هذا الأمر فجيشنا هو الذي سيقرره. وحين نبدأ الهجوم المضاد سيعرف الجميع ذلك وسوف يرونه.

وأضاف أن المسؤولين الروس جانبهم الصواب عندما اعتقدوا أن التقدم الأوكراني في بعض مناطق خطوط الجبهة هو بداية العملية الكبرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات