الجمعة 26/أبريل/2024

105 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

105 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك، من جهة “باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال والقوات الخاصة الصهيونية.

وقالت مصادر مقدسية، إن 105 مستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى، اليوم الخميس، على شكل مجموعات، وتجولوا في باحاته، وتلقوا شروحات حول الهيكل المزعوم.

وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية واستفزازية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى وعند “باب السلسلة” بحماية شرطة الاحتلال.

ويشهد المسجد الأقصى انتهاكات واقتحامات من المستوطنين يومية، باستثناء الجمعة والسبت، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

في المقابل يواصل الاحتلال سياسته بالتضييق على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد الأقصى، ويدقق في هوياتهم الشخصية، ويحتجز بعضها عند بواباته.

ومؤخرًا، كثّف عضو الكنيست السابق المتطرف يهودا غليك من اقتحاماته للأقصى، وأصبح مرشدا للمقتحمين، ويقدم لهم رواية توراتية عن الأقصى يخبرهم فيها أنه الهيكل المزعوم.

ومنذ مطلع عام 2023، تصاعدت وتيرة اقتحامات المستوطنين، حيث اقتحمه 22 ألفًا و456 مستوطنًا حتى نهاية مايو/ أيار الماضي، وفق تقرير صادر عن مركز معلومات فلسطين “معطى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...