الجمعة 26/أبريل/2024

المعتقل سياسيا منذ 16 عاماً أمين القوقا يواصل إضرابه في سجون السلطة

المعتقل سياسيا منذ 16 عاماً أمين القوقا يواصل إضرابه في سجون السلطة

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
يواصل الأسير القسامي أمين خالد القوقا المعتقل في سجون أجهزة السلطة سياسياً منذ 16 عاماً، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم السابع، وعن الماء لليوم الثالث تواليا.

وقال محمد القوقا نجل المعتقل، إن والده بدأ الإضراب عن الطعام بسبب تشديد ظروف اعتقاله داخل سجون السلطة في الفترة الأخيرة.

وأوضح القوقا أن التواصل مع والده انقطع، بعد تدهور طرأ على حالته الصحية، ونقله للمستشفى بسبب وضعه الحرج.

والقسامي أمين القوقا (46 عاماً)، معتقل لدى جهاز مخابرات السلطة منذ أكثر من 16 عاما، دون أي محاكمة أو عرض على القضاء، وجرى اعتقاله في الأول من تشرين الثاني/ نوفمبر لعام 2007، بحجة حمايته من اعتقال الاحتلال عقب مطاردته شهراً.

ويعد أمين القوقا القائد والمخطط للعمليتين البطوليتين “أرائيل” و”زعترة” عامي 2006 و2007، وهو من أقدم المعتقلين السياسيين لدى أجهزة السلطة، ومتزوج ولديه من ثلاثة أبناء.

وسبق أن خاض القوقا إضرابات مفتوحة عن الطعام، رفضاً لاعتقاله السياسي الظالم، واحتجاجاً على ظروف اعتقاله، وبدأ في العامين الأخيرين يعاني من ارتفاع في ضغط الدم، واضطرابات في دقات القلب، وضعف في النظر.

واقتحمت أجهزة السلطة في نيسان/ أبريل الماضي، منزل عائلة المطارد القسامي أمين القوقا في نابلس، وذلك بعد أنباء عن تمكنه من الهروب من سجن الجنيد، واعتقلت نجليه محمد ويحيى، إضافة لأبناء عمومتهم عبد السلام وليد القوقا وحامد نائل القوقا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...