الجمعة 26/أبريل/2024

إطلاق حملة أمريكية ضد الفصل العنصري الإسرائيلي

إطلاق حملة أمريكية ضد الفصل العنصري الإسرائيلي

واشنطن – وكالات
أطلقت 100 منظمة أمريكية، حملة “مجتمعات خالية من الفصل العنصري” تهدف لإنهاء دعم الولايات المتحدة لدولة الفصل العنصري الإسرائيلي.

وقال البيان التأسيسي للحملة على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء، إن إطلاق الحملة جاء لبناء حركة في أمريكا الشمالية لإنهاء الفصل العنصري الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الحملة تستمد الإلهام من الحركة المناهضة للفصل العنصري التي أطاحت بنظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.

ودعا البيان إلى بناء مجتمعات خالية من الفصل العنصري ضمن المجتمعات الايمانية ومجتمعات الضمير عبر “الابتعاد عن أي دعم للفصل العنصري الإسرائيلي والاحتلال والاستعمار الاستيطاني”.

وأكد التزام الحملة بالحرية والعدالة والمساواة للشعب الفلسطيني وجميع الناس، ومعارضة جميع أشكال العنصرية، والتمييز، والاضطهاد.

ولفت إلى أن الشعب الفلسطيني واجه على مدى عقود، استعمارًا واحتلالًا استيطانيًا إسرائيليًا تم فرضه من خلال أنظمة قانونية عنصرية وتمييزية، وعبر التهجير القسري، والحصار والقيود على الحركة، والانتهاكات المنهجية لحقوق الإنسان.

وأوضح أن هذا الوضع، وفقًا للباحثين القانونيين والمجتمع الدولي لحقوق الإنسان، يشكل جريمة ولهذا نطالب بإنهاء الفصل العنصري.

يذكر أن الانضمام للحملة متاح للأفراد والمجتمعات بعد الموافقة على تعهد الانضمام الذي يدعو إلى مجتمع خالٍ من الفصل العنصري والعمل لإنهاء كل أشكال الدعم للنظام العنصري الإسرائيلي.

وفي الخامس والعشرين من تموز/يوليو من العام الماضي أعلن عن إطلاق مبادرة مماثلة في كندا، تحت عنوان “معًا ضد الفصل العنصري”، لتثقيف وتمكين الكنديين من المشاركة في الجهد لإنهاء اضطهاد الشعب الفلسطيني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات