الخميس 18/يوليو/2024

الأسيران كايد الفسفوس وأحمد المسالمة مضربان عن الطعام منذ 7 أيام

الأسيران كايد الفسفوس وأحمد المسالمة مضربان عن الطعام منذ 7 أيام

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
يواصل المعتقلان الإداريان كايد الفسفوس، وأحمد إبراهيم المسالمة، من محافظة الخليل، إضرابهما المفتوح عن الطعام منذ 7 أيام.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إن الفسفوس والمسالمة شرعا بإضرابهما بتاريخ 31 أيار/ مايو الماضي؛ رفضًا لاعتقالهما الإداريّ، حيث تحتجزهما إدارة السّجون في زنازين سجن “عوفر” العسكري.

وبيّن أنّ المعتقل الفسفوس (34 عامًا) من دورا جنوب غربي مدينة الخليل، معتقل منذ 2 أيار/ مايو 2023، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداريّ، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة 6 شهور.

والفسفوس، أسير سابق أمضى 7 سنوات في سجون الاحتلال، وبدأت مواجهته للاعتقال منذ عام 2007، وخاض إضرابًا عن الطعام عام 2021 ضد اعتقاله الإداري، استمر 131 يومًا.

وسبق أن خاض ذات الأسير إضرابًا عن الطعام عام 2019، علمًا أن كافة أشقائه تعرضوا للاعتقال، واليوم ثلاثة من أشقائه في الأسر وهم، حسن، حافظ، وخالد، وعلى مدار نحو عام تعرض منزل العائلة لاقتحامات متكررة.

ونوه نادي الأسير إلى أن المعتقل أحمد إبراهيم أبو ذريع (المسالمة)، من بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل، معتقل منذ 20 شباط/ فبراير 2023، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداريّ 4 شهور، ومن المفترض أن ينتهي هذا الشهر.

والمسالمة (25 عامًا)، معتقل سابق، وهذا الاعتقال هو الاعتقال الثالث بحقّه، وذلك منذ عام 2016، حيث تعرض للاعتقال عامي 2016 و2019، إضافة إلى هذا الاعتقال.

وحمّل نادي الأسير، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير الفسفوس والمسالمة. وطالب بضرورة التدخل الفوري للإفراج عنهما وإنهاء اعتقالهما الإداريّ التعسفي.

وأشار إلى أن إضراب الأسيرين يأتي مع تصاعد جريمة الاعتقال الإداريّ، حيث يبلغ عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال 1083 معتقلًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....