الجمعة 26/أبريل/2024

استطلاع: تراجع مستمر في شعبية نتنياهو أمام غانتس

استطلاع: تراجع مستمر في شعبية نتنياهو أمام غانتس

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أظهرت نتائج استطلاع للرأي في إسرائيل، استمرار تراجع شعبية رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أمام زعيم حزب “الوحدة الوطنية” المعارض وزير الحرب السابق بيني غانتس.

ووفق نتائج الاستطلاع الذي نشرته صحيفة “معاريف”، الجمعة، فإن الأحزاب المشكلة للحكومة الحالية ستخسر 12 مقعدًا بحصولها على 52 من مقاعد الكنيست الـ 120، في حين تحصل المعارضة على 62 مقعدا وتحالف الجبهة الديمقراطية للسلام مع القائمة العربية للتغيير على 6 مقاعد.

وتشير هذه النتيجة إلى أنه في حال أجريت انتخابات بإسرائيل اليوم، فإن تحالف نتنياهو لن يتمكن من تشكيل حكومة.

وأبرز الاستطلاع اتساع الفجوة بين “الوحدة الوطنية” برئاسة غانتس الذي يحصل على 29 مقعدا، وحزب “الليكود” برئاسة نتنياهو الذي يحصل على 26 مقعدا.

وحاليا فإن لدى “الليكود” 32 مقعدا في الكنيست في حين أن لدى “الوحدة الوطنية” 12 مقعد.

ويتراجع حزب “هناك مستقبل” برئاسة رئيس الوزراء السابق يائير لابيد من 24 مقعدا إلى 18، وفق نتائج الاستطلاع.

أما تحالف “القوة اليهودية” اليميني المتطرف برئاسة إيتمار بن غفير و”الصهيونية الدينية” اليميني المتطرف برئاسة بتسلئيل سموتريتش فيتراجع من 14 مقعدا إلى 10 مقاعد.

وقال 43 % من الإسرائيليين المشاركين في الاستطلاع، إنهم يفضلون غانتس في رئاسة الحكومة بمقابل فإن 39 % قالوا إن نتنياهو هو الأنسب.

وأفادت “معاريف” أن الاستطلاع أجرته مؤسسة “بانليز بوليتكس” (خاصة) على عينة عشوائية من 506 إسرائيليين يهود وعرب، وكان هامش الخطأ 4.3 %.

وكانت الاستطلاعات أجمعت في الأسابيع الأخيرة على تراجع شعبية نتنياهو لمصلحة منافسه غانتس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...