الأحد 03/مارس/2024

إعلام الأسرى: الأسيرة فاطمة شاهين تعاني وضعًا صحيًا صعبًا

إعلام الأسرى: الأسيرة فاطمة شاهين تعاني وضعًا صحيًا صعبًا

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قال مكتب إعلام الأسرى، اليوم الاثنين، إن الأسيرة الجريحة فاطمة شاهين من مدينة بيت لحم، تعاني من حالة صحية صعبة جراء الإصابة والإهمال الطبي المتعمد من إدارة سجون الاحتلال.

وأفاد “إعلام الأسرى” في بيان له، أن الأسيرة شاهين في العشرينيات من عمرها، متزوجة وأم لثلاثة أبناء، مبينا أنها أصيبت بثلاث رصاصات في الظهر والبطن؛ واحدة منها استقرت في العمود الفقري ما أدى إلى إصابتها بالشلل.

ولفت، إلى أن الاحتلال يحتجزها في قسم الجنائيين في عزل سجن الرملة مع الأسيرة عطاف جرادات من جنين، الأمر الذي يزيد من ضغطها النفسي بسبب عدم تواجدها مع الأسيرات وعدم تمكنها من القيام بأدنى احتياجاتها اليومية بأريحية.

وأصاب جنود الاحتلال الأسيرة شاهين، واعتقلوها في شهر نيسان/ أبريل الماضي قرب مخيم العروب شمال الخليل.

وبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتّى نهاية أبريل/ نيسان الماضي قرابة الـ 4780 أسيرًا؛ بينهم 32 أسيرة، و170 طفلاً قاصرًا، ونحو 1000 معتقل إداري.

أما الأسرى المرضى فقد بلغ عددهم 700 أسير يعانون من أمراض بدرجات مختلفة، منهم 24 أسيرًا مصابون بالسرطان، وبأورام بدرجات متفاوتة، وشدد “نادي الأسير” أنهم بحاجة إلى متابعة ورعاية صحية حثيثة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...